دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة - منتديات حب جديد

التصفح سريع


منتديات محدثة : - اغانى زمان - مصارعة محترفين - طريق الاسلام

افلام عربية | افلام مصرية | افلام عربى | فيديو مضحك | فيديو رياضي | فيديو كليب | كارتون | حوادث | مسلسلات | مسرحيات | صور | اغانى | العاب بنات | وظائف

 


مواقع ننصح بيها :   اسلاميات موقع الكوثر - افلام - اغانى - شلة بنات - نظم للإلكترونيات والبرمجيات
العودة   منتديات حب جديد > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية


الدورى الفرنسى - الدوري الالماني - الدوري الايطالي - الدوري الانجليزي - الدوري الاسباني - الدورى المصرى


دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة

تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية


روابط دعائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-10-2007, 01:40 AM
الصورة الرمزية هبة الله
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 30
المشاركات: 8,823
افتراضي دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة

هونج كونج
Hong-Kong



عن عضو من أعضاء منتدى من المنتدايات نقلت لكم حديثه حيث يقول :

هونج كونج مدينة النور و الحياة ، المدينة صممت و أديرت من قبل مجموعة من أفضل المهندسين المعماريين على مستوى العالم ، هي مدينة مكتظة و ذي ثقافات متعددة و مختلفة ، هي مدينة تستطيع إن تجد ما تريد وقت ما تريد.

هي أكثر بقاع العالم ازدحاما و تنوع ، كما أنها أكثر مدن العالم في التنوع العمراني و روعته.

روعة و جمال هذه المدينة يتضاعف عشرات المرات عندما تغيب الشمس و تضاء الأنوار فتصبح المدينة ما يشبه ورده عملاقة من أنوار النيون.

و أفضل مكان للاستمتاع بجمال المدينة في المساء هو عند السير على كورنيش المدينة في برومنداد (promendade) في التي اس تي (TST) ، او من النظر اللي المدينة من اعلي قمة فيكتوريا.

إما التجربة الحقيقية في المدينة هي عبور الخليج على متن احد العبارات البحرية ، فأنت عندما تكون على متن احد هذه العبارات التي تقطع هذه المسافة القصيرة من طرفي المدينة ليلا و نهارا منذ أكثر من مائة سنة و تتمتع بالنظر اللي المدينة من بعد هو بالفعل منظر خلاب يأخذ الأنفاس.



شارع نيثن (Nathan road) بأنواره الرائعة بالليل



أفق جزيرة هونج كونج بالليل من الكورنيش


وصولي إلي مطار هونج كونج الدولي كان بعد الساعة 12 بالليل بقليل ، بعد ما خلصت من الجوازات و أخذت عفشي أول شي سويته هو إني رحت لم مركز خدمة خاص بالمواصلات من المطار إلي المدينة ، شريت من المركز خريطة للمدينة باللغة الانجليزية و بطاقة مواصلات عامة الكترونية يسمونها اكتبوس كارد (Octopus Card) حسب كلام الموظفة اللي كانت في المحل إن البطاقة هي مثل بطاقة الائتمان اللي ممكن استفيد منها في ركوب الباص بالإضافة إلي إني ممكن استفيد من البطاقة في شراء بعض الحاجيات من بعض السوبرماركتات ، البطاقة كانت قيمتها حدود 550 دولار هونج كونجي (حدود 100 دولار أمريكي) ، طلعت من المحل و تبعت اللوحات الإرشادية اللي كانت تدلني على المكان اللي بركب منه الباص اللي وسط مدينة هونج كونج اللي منطقة تسمي كولون (Kowloon) ، حصلت الباص المتجه لوسط المدينة و كان رقمه A21 أول ما ركبت الباص شرح لي السواق بالإشارة (السواق ما كان يعرف ولا كلمة انجليزية) طريقة دفع قيمة التوصيلة و ذلك بتمرير البطاقة اللي كنت شريتها فوق ما يشبه السكانر الموجود جنبة ، سويت الطريقة اللي شرحها لي السواق و ظهر على شاشه صغيرة جنب السواق انه تم استلام قيمة التوصيلة و كانت في حدود 10 دولار هونج كونجي ، بعد ما دفعت قيمة المشوار بالبطاقة أخذتها و حطيتها في محفظتي ، حطيت شنطتي في أرفف في الدور الأول من الباص مخصصة للشناط و بعدين طلعت للدور الثاني منه و أخذت لي كرسي جنب احد الشبابيك ، الباص على كبره الظاهر ما كان فيه إلا حدود 10 ركاب فكان الجلوس على أي كرسي أمر سهل و يسير.



منظر من أعلى قمة جبل فيكتوريا لمبنى بنك الصين في هونج كونج ، و الذي يبلغ ارتفاعه 369 متر ، و مركز شونق كونق و الذي يبلغ ارتفاعه 290 متر



منظر ليلي لمدينة هونج كونج من اعلي قمة جبل فيكتوريا



بعض العمائر السكنية على سفوح جبل فيكتوريا


كان في الدور الثاني من الباص شاشة كبيرة في وسطه تصور أرفف الشناط في الدور الأول منه (اعتقد إن المقصود من الشاشة هو انك تراقب عفشك لا يأخذه احد).

عندما وصل الباص إلي مدخل منطقة وسط المدينة (كولون) كان منظرها رغم تأخر الوقت و كأننا في عز النهار بسبب أنوار النيون الكثيرة و التي جعلت من شدت أنوارها الليل مثل النهار ، و كانت إعداد الناس الكثيرة في الشوارع و المحلات الأكثر من الناس توحي باسم المدينة (مدينة النور و الحياة).

الجميل في الباص انه كل ما اقبل على احد محطات الوقف كان فيه صوت مسجل باللغة الانجليزية يشير اللي اسم المحطة و الفنادق القريبة منها.

لكن لسبب إنا كنت أجهلة صوت التسجيل اللي كان يعلن عن أسماء المحطات فجاءه توقف عندما قربنا من منطقة كورنيش المدينة و اللي كان من المفترض يكون الفندق حقي فيها.

استمر الباص في سيره بسرعة و هو يتخطي المحطات المختلفة و إنا ما أخفيكم كنت خائف إني اتعدا المحطة حقتي و إنا مدري ، حاولت اسأل واحد صيني كان جالس في كرسي قريب مني إذا كنت قربت من المحطة حقتي ، لكن للأسف الصيني ما كان يعرف انجليزي ولا فهم على ، و انا مستغرق في التفكير في المشكلة هذي فجأة اشتغل صوت المسجل و أعلن عن المحطة القادمة و ذكر من ضمن الفنادق الفندق حقي ، إنا ما أمداني اسمع اسم فندقي إلا و نقزت و نزلت بسرعة للدور الأول من الباص و أخذت عفشي و طلبت من سواق الباص يوقف ، على ما وقف الباص و نزلت منه كنت تعديت المحطة حقتي بعلي الأقل محطتين ، لكن ما كان فيه مشكلة بالنسبة لي لان محطتي كانت على بعد 300 متر من المحطة اللي إنا نزلت فيها و كان الشي هذا واضح في الخريطة اللي كنت شريتها من المطار.

شلت شنطتي و بدية في المشي عايدا اللي المحطة اللي كان مفروض انزل فيها.




مبنى بنك الصين و مركز شونق كونق بالليل



احد الباصات العامة في شوارع كولون و مبني بنك الصين بالليل



احد شوارع جزيرة هونج كونج بالليل



خليج هونج كونج و بعض المباني على جزيرة هونج كونج من كورنيش مدينة هونج كونج

مشيت على الرصيف بجانب الخط و كان الجو شوي يضايق بسبب الرطوبة و الحرارة العالية رغم إن الوقت كان متأخر، وصلت للمحطة بعد حدود 5 دقائق مشي و كان عند المحطة عدد من اللوحات الإرشادية اللي تشير اللي أماكن الفنادق ، الحمد لله وصلت للفندق حقي و اللي كان على بعد كم دقيقة من المحطة ، الفندق حقي أسمة نيو ورلد رينسينس كولون

(New World Renaissance Kowloon) ، دخلت الفندق و رحت للاستقبال و أعطيتهم الفاوتشر الخاص بحجزي غرفة عندهم (الغرفة كان سعرها حدود 360 دولار هونج كونجي ، حوالي 50 دولار أمريكي)

الفندق كان 4 نجوم و أجمل ما فيه هو موقعة في وسط المدينة على الرغم من إن غرفتي ما كانت تطل على شوارع وسط المدينة إنما كانت تطل على الحواري الخلفية.

كون الفندق كان في موقع استراتيجي في وسط المدينة فنا كان بإمكاني الخروج منه و أكون في مباشرة إمام كورنيش المدينة بمنظره الرائع.






احد العبارات البحرية في أسفل الصورة و مباني من وسط جزيرة هونج كونج



احد شوارع كولون بلافتاته الكثيرة



منظر لمدينة و جزيرة هونج كونج من اعلي قمة جبل فيكتوريا


بعد ما نمت أول ليلة لي في الفندق و أصبحت ثاني يوم توجهت على طول إلي كاونتر تنظيم الرحلات السياحية في المدينة ، أخذت من موظفة الكاونتر معلومات وافية و شاملة عن المناطق السياحية في المدينة و أخذت أيضا من الكاونتر عدد من البروشورات الإرشادية باللغة الانجليزية.

أول شي سويتة بعد ما طلعت من الفندق هو التوجه اللي محطة عبارات بحرية على الكورنيش و ركبت لي عبارة بحرية اسمها ستار فيري (Star Ferry) و توجهت إلي جزيرة هونج كونج.

نزلت على الجزيرة و توجهت لم مطعم أسمة ماكسيمس (Maxim’s) و كان قريب من مكان نزولي من العبارة و كانت موظفة الفندق قالت لي انه مطعم زين و يقدم ما يعرف بالدم سم الصيني (الدم سم هو وجبات صينية خفيفة يدور فيها موظفي المطعم على اللي جالسين فيه و إذا جاز لك شي من اللي معهم تأخذه و تأكله مندون ما تطلب من قائمة الطعام) و لكوني من محبي الدم سم حرصت أروح للمطعم عشان أتلذذ في أكلة.

للأسف عند ما وصلت للمطعم كان توهم موقفين تقديم الدم سم لان الدم سم يقدم في أوقات محدده فقط ، زعلتني السالفة هذي و قررت اترك جزيرة هونج كونج و اركب العبارة اللي حابتني و ارجع لمنطقة كولون اللي جيت منها ، حرصت طبعاً إني ارجع لم كولون بسرعة لأنه كان فيه مطعم ثاني كان الفندق قال لي انه زين و يقدم الدم سم.


احد الحواري الصغيرة الممتلئة بالمحلات في كولون



منظر جوي لمنطقة كولون في مدينة هونج كونج


وصلت لم كولون و توجهت للمطعم اللي كان أسمة جيد قاردن (Jade Garden) ، الحمد لله وصلت للمطعم و كان ما يزال يقدم الدم سم.

طلعت من المطعم و قررت ارجع و ازور السوق الموجود بجانب الفندق حقي ، و إنا امشي في المنطقة أكثر ما شد انتباهي و أدهشني هو العمائر و ناطحات السحاب اللي كانت في كل مكان.

السوق المجاور للفندق و الذي كان يحمل نفس الاسم كان سوق سياحي و مخصص لجذب زوار المدينة و ليس فقط السكن ، و اكبر دليل على ذلك هو إن غالبية المحلات في السوق كانت تضع لوحات انجليزية باسم محلهم و ليس اللغة الصينية ، السوق كان جميل و منضم نوعاً ما و يغلب على محلاته الماركات العالمية الأصلية و ليس التقليد كما هو الحال في بعض الأسواق الأخرى في المدينة
.

من مواضيع : هبة الله 0 الشوربة الحارقة
0 النهوض السريع من السرير عند الاستيقاظ من النوم خطر
0 جريمة قتل فاشله


__________________
جمعية رسالة من اكبر الجمعيات الخيرية
دار الإفتاء
http://www.dar-alifta.org
او الرقم المجانى
107

[/CENTER]
رد مع اقتباس
روابط دعائية


  #2  
قديم 04-10-2007, 02:00 AM
الصورة الرمزية هبة الله
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 30
المشاركات: 8,823
افتراضي رد: دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة








شارع نيثن في منطقة كولون بلوحات النيون العديدة



احد الشوارع المزدحمة في كولون

خرجت من السوق و بدأت في التجول في بعض إلاحياء الموجودة خلف الفندق و التي تختلف اختلاف جذري في شوارعها و بنيانها عن الشوارع الرئيسية في منطقة كولون ، و اثنا تجولي في هذه الحواري كنت اشعر باني إما شخص مشهور او مكروه من السكان و ذلك من كثرت الأنظار المحدقة بي.

خرجت من الحواري و بدأت في السير في شوارع كولون الرئيسية و من ألاشيا التي أدهشتني هي ألافتات التي كان يكتب عليه باللغة الانجليزية عبارات إرشادية و توضيحية مثل (لا تتوقع إن كل من يقابلك يجيد التحدث باللغة الانجليزية) و (سائقي سيارات الأجرة في الغالب لا يجيدون اللغة الانجليزية) و ما شابة ذلك من اللوحات.











غابة من لوحات المحلات باللغة الصينية في كولون


استمرئت في تجولي في الشوارع و تعلمت من مشاهدة الصينيين بان السيارة هي ملكة الطريق و ليس الأشخاص الذين يسيرون في الطرقات ، و كان هذا الشي غريب نوعاً ما و بالأخص اني تعودت في سفراتي السابقة لدول غربية يكون ملك الطريق هو من يسير على رجليه و ليس السيارة ، لذلك كنت كالموطنين الصينيين الذين يقطعون الطرقات و هم يهرولون خوفاً على أنفسهم من السيارات.

بعد عدة ساعات من التجول في الطرق و الشوارع و بعد إن تضايقت نوعاً ما من كثرة الباعة المتجولين الذين كانوا يلحقوني أين ما سرت لكي يبيعوني منتجاتهم ، استلقيت سيارة أجرة و أعطيت سائقها مفتاح غرفتي في الفندق لكي يعرف و جهتي و ذهبت للفندق و قررت إن أنام باكراً ذلك اليوم لكي أكون مستعداً ليوم حافل في الصباح.







منظر لمدينة هونج كونج و جبل فيكتوريا في الصباح



عبارات بحرية في خليج هونج كونج


في الصباح خرجت من الفندق و بدأت في التجول مره ثانية في بعض المناطق الموجودة في كولون ،الناس في المدينة بصفة عامة كانوا لطيفين و ودودين و لكن إذا لم تكن ترغب في شرا شي أو بيع شي فأنت في الأغلب لست في المكان المناسب عندما تكون في هونج كونج.

كما انك يجب إن لا تزور المدينة إذا كنت من يرهب أو يكره الزحام أو لا تطيق أنوار النيون البيضاء.

الانترنت يبدو بالمجان و في كل مكان إذا كنت من أهل المدينة ، و في ذات الوقت من الصعب إن تجده إذا كنت زائر لها ، فانا لكي استطيع استخدام الانترنت كنت مضطرا لشراء و شرب كوب من قهوة لم أذق مثل سوى طعمه من قبل في احد المقاهي الخاصة بالانترنت (طعم القهوة كان اقرب ما يكون الي الطين الساخن).

لكن عندما يكون استخدام الانترنت مجانا عندما تشتري القهوة فان ذلك شي لا باس به.

و بينما إنا اجلس في المقهى و أتصفح الانترنت و اشرب القهوة بطعم الطين شفت اثنين من الأجانب من ذوي الشعر الأشقر و هم يتباحثون في أمور الاقتصاد في بلادهم و بمعاناتهم مع زوجاتهم و اضطرارهم للسفر وحدهم إلي هونج كونج لكي يأخذوا قسط من الراحة النفسية بعيداً عنهن ، و من حولي مجموعة كبيرة من الصينيين الذين يتحدثون بأصوات عاليه ولكن ليسو مع بعضهم البعض ، إنما كان كل واحد منهم يتحدث عبر هاتفه الجوال في مشهد غريب و محير ، هل جميع أهل هذا البلد يعملون و يشتغلون طوال اليوم حتى بعد انتهاء أوقات عملهم؟

قد تكون هونج كونج ألان صينية حتى جذورها ولكن عندما ندقق فيها و في نضامها الرأس مالي و نقارنها بالبلد التي تتبع له ألان فانا اعتقد بأنها سوف تضل بريطانية ولو روحياً.



مبني بنك الصين و وسط جزيرة هونج كونج



احد العبارات البحرية و هي تغادر جزيرة هونج كونج و تتجه الي مدينة هونج كونج ، جميع العبارات مقدمته مثل مؤخرتها لذلك لا تحتاج للاستدارة عندا العودة للمدينة إنما تسير في خط واحد مستقيم.

الأكل في المدينة صيني و اللوحات صينية و الناس في غالبهم صينيون و قد يمر أسبوع على تواجدك فيها دون إن ترى إلا الصينيون ولا تسمع ولا كلمة غير صينية.

بالنسبة لشخص مثلي عندما يزور هونج كونج لأول مره فسوف يندهش بكل ما تعنيه الكلمة بالنمط العمراني الفريد و العملاق للمدينة و ضواحيها و الذي يمثل تحدي لكل من يفكر في بنا مدينة مشابهة لها.

خلال السنوات القليلة الماضية بدأت هونج كونج في الزحف عن مركزها في الداون تاون و بدأت في الاقتراب أكثر و أكثر من جبالها الخضراء المطلة على المدينة.
ناطحات سحاب جديدة و ناصعة بدأت تحل و تجاور مباني قديمة تعود اللي عشرات السنوات على سفوح الجبال المطلة عليها.

التوسع العمراني للمدينة نحو جبالها الخضراء الفائقة الجمال هو أمر محتوم لمدينة تنمو بسرعة نمو هونج كونج ، فلم يعد هناك مكان للعمران على الخليج التي تطل علية ، و من المؤسف جداً انه في خلال الكم سنة القادمة سوف تختفي هذه الجبال.

ما يعيب المدينة من وجهة نظري هو الإزعاج و الحركة الدائمة فيها ، فليلها مثل نهارها و الزحمة و الاختناقات المرورية لا تنفك أبدا.




وسط جزيرة هونج كونج بالليل





انعكاس أنوار المباني من جزيرة هونج كونج على مياه خليج هونج كونج


لذلك فان مغادرة وسط المدينة و التوجه إلي ضواحيها الخارجية هو أمر أوصي فيه بقوة ، و احد الأماكن الجميلة التي بإمكان زئير المدينة التوجه لها هو للجزر الصغيرة التي تحيط بخليج هونج كونج ، اكبر هذه الجزر ما زالت تحتفظ بطبيعتها الخضراء القاسية المتكونة من غابات استوائية متناثرة ، هذه الجزيرة هي لانتاو (Lantau).

لانتاو تقع بجانب مطار هونج كونج الجديد و المسمى شيب لاب كوك (Chep Lap Kok) و الوصول إليها عبر القطار الكهربائي من محطة تونق شينق (Tung Ching) ، يوجد في الجزيرة عدد من القرى الصغيرة و بعض المعابد البوذية مثل معبد بق بوذا (big Bhudda) في قرية بو لان (Po nLi) يوجد في هذا المعبد تمثال برونزي يبلغ ارتفاعه 38 متر لبوذا.

عندما ترجلت من القطار الذي أوصلني للجزيرة و خرجت من محطة القطارات في قرية تونق شينق (Tung Ching) ، القرية كانت جردا و صغيرة ولكن ذلك لم يمنع سكانها من بنا بعض من العمائر السكنية الكبيرة ، صحيح إن تلك العمائر قليلة و القرية تعد من القرى الصغيرة و الهادية نوعاً ما ، لكن من مشهد كرينات ألبنا الكثيرة المنتشرة في إرجاء القرية فان هذا الهدوء سوف ينتهي قريباً مع الانتهاء من بنا المزيد و المزيد من العمائر السكنية.






منظر أخر لجزيرة هونج كونج

بعد إن قضيت ما يقارب الساعة و إنا أتجول في احد أسواق القرية صعدت في حافلة و توجهت إلي معبد بو لان (Po-Lin) ، الحافلة انطلقت من امام السوبرماركت الرئيسي في القرية و انطلقت في طريق جبلي إلي الطرف الثاني من الجزيرة ، كان الطريق الجبلي صغير و ضيق بشكل واضح و مقلقل بسبب سرعة الحافلة و كثرت السيارات التي تسير فيه.

المعبد يقع على قمة احد جبال الجزيرة و من اعلي قمة هذا الجبل تستطيع رؤية اغلب أجزاء الجزيرة ، و حتى في يوم صافي تستطيع رؤية بعض ناطحات سحاب وسط مدينة هونج كونج .

المعبد مثله مثل جميع المعابد البوذية جميل بأسلوبه العمراني الفريد و يحيط بالمعبد الكثير من الحدائق الاستوائية الخلابة ، و عند التجول في الحدائق فبإمكانك مشاهدة رعاة المعبد البوذيين وهم إما يرشدون السياح أو يؤدون طقوسهم الدينية.

و بجانب هذه الحدائق توجد مطابخ بوذية حيث بإمكانك استطعام بعض من مأكولاتهم المطبوخة فقط من النباتات و الخضار.

خرجت من المعبد و توجهت إلي معبد بوذا الكبير و القريب من هذا المعبد ، معبد بوذا الكبير يحتوي على عدد من التماثل أكبرها تمثال بوذا نفسه و الذي يبلغ 38 متر.

بعد إن انتهيت من جولتي في المعبد نزلت من الجبل و توجهت عائدان اللي القرية و استقليت القطار و عدت إلي مدينة هونج كونج.













صور نهارية لجزيرة هونج كونج من اعلي قمة جبل فيكتوريا


قررت بعد إن عدت لمدينة هونج كونج بعد عودتي من زيارة المعابد إن أتوجه لزيارة بعض المتاحف في المدينة، و أخذت بنصيحة موظفي الفندق فشريت تذكرة واحده بسعر 30 دولار هونج كونجي تخولني لدخول الست متاحف الموجودة في المدينة بدل من إن ادفع 10 دولار مقابل دخول كل متحف.

بعد ما شريت التذكرة حقت المتاحف طلعت خريطة المدينة اللي كانت معي و بدية في التوجه للمتاحف ، أول متحف رحت له كان متحف الفنون اللي كان يعرض مجموعة واسعة من الرسوم و الإعمال لبعض الفنانين الصينيين ، و بعدين رحت لم متحف التراث للمدينة و اللي كان يحتوي على اثأر و منحوتات قديمة لأهل الجزيرة الأوائل ، و بعد كذا رحت لم متحف الفضاء ، و بعدين قررت إن الروحة لثلاث متاحف كانت كافية ، لذلك فكرة شرا تذكرة لرؤية كل الست متاحف في المدينة ما كانت فكرة زينة بالذات إن الدخول إلي متحف الفضاء كان بالمجان في اليوم اللي رحت له.

خلل فترة بقائي في المدينة كنت أتناول الكثير من الأكل الصيني المختلف بأنواعه المختلفة مثل الكنتونيز و المنديرين و السشوان.

صحيح إن الأكل الصيني كان يميزه رخص سعره و لكن مدري ليه طعمه ما كان زي ما إنا توقعت.

اغلب المطاعم اللي رحت لها كانت مطاعم صينية في فنادق فاخرة ، لكن حرصي على المطاعم في الفنادق ما كان بسبب جودتها المفترضة لكن لان قائمة الطعام كانت تكتب باللغة الانجليزية و هذا شي حرصت علية عشان ما اختار طعام قد يحتوي على أشيا محرمة بالنسبة لي.

فيه أكله وحده أعجبتني بين كل الأكلات الصينية الثانية اللي جربتها و كانت البط على طريقة بيكنق و إلي كانت تقدم في مطعم تاي فونق لاو (Tai Fung Lau).



















مجموعة من الصور لمدينة و جزيرة هونج كونج بالليل


شي اثأر فضولي و اندهاشي أكثر من غيرة في فترة بقائي في المدينة هو شي لاحظته و إنا أتجول في ميدان ستيشون في منطقة كولون ، ففي اثنا تجولي في الميدان لحضت شي غريب بالنسبة لي ، كان الميدان مزحوم بشكل كبير و بالأخص من النساء ، لكن إشكالهم ما كانت صينية بحته ، إشكالهم كانت اقرب ما تكون فلبينية أو اندونيسية ، و إنا أدور بين زحمة النساء هذي سمعت لغة مألوفة بالنسبة لي و ما كانت لغة صينية كانت اللغة فلبينية و كان اغلب الموجودين في المكان يتحدثون فيها مع وجود مجموعات يتحدثون لغة ثانية كانت تبدو مالاوية ، تجرأت و سألت وحده من اللي كانت موجودات في المكان إذا كانت فلبينية ، و لدهشتي قالت إيه أنها فلبينية ، سألته عن سر الإعداد الكبيرة من الفلبينيات ، فقالت لي إن اليوم هو يوم الأحد و انه اليوم هو يوم عطلتهم و أنهم كلهم شغالات إما فلبينيات أو اندونيسيات.

أنهيت تجولي في الميدان و إنا أقول لنفسي انه الحمد لله إن الشغالات عندنا في السعودية ما عندهن أجازه أسبوعية ولا كان لقينا كل الشغالات في البطحا أيام الجمعة.



بنك الصين و مركز شونق كونق



زيارتي إلي هونج كونج كانت قصيرة و دامت فقط 3 أيام لذلك ما كان عندي الكثير من الإحداث اللي كان ممكن أتكلم عنها ، لكن إنا حبيت انقل لكم و لو بشكل مختصر بعض المعلومات عن هذه المدينة المليئة بالنور و الحياة.
من مواضيع : هبة الله 0 حصريا لعيه مملكه الخواتم الرائعهThe Battle for Middle-earth II
0 اقوى افلام الرعب لعام 2007 فيلم 1408
0 ^أناقة رفيعة لأحلى صبايا ^

__________________
جمعية رسالة من اكبر الجمعيات الخيرية
دار الإفتاء
http://www.dar-alifta.org
او الرقم المجانى
107

[/CENTER]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-10-2007, 02:06 AM
الصورة الرمزية هبة الله
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 30
المشاركات: 8,823
افتراضي رد: دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة


يعتقد معظم الناس ان شرق اسيا تقتصر فقط على سنغافوره وماليزيا بينما القله منهم من شاهد او زار هونج كونج مدينة السحر الحقيقي .

ويكفي انها كانت تخضع للملكية البريطانية الى وقت قريب قبل ان تعود للصين.

اهم مايميز المدينة مبانيها الشاهقة الارتفاع والناطحات افضل خطوط للذهاب اليها هي كاثي باسفيك احد افضل الخطوط في العالم يقول صينيو هونج كونج انهم (يحبون الصين كثيرا) لكنهم يرفضون التخلي عن المكاسب التي وفرها لهم (الاستعمار الايجابي) على مدى 158 عاما من الحكم البريطاني الذي تصادم مع 5000 عام من التقاليد الصينية لينتج، عن ذلك التصادم مشهد ملون من الثقافة يختلط فيها الشرق بالغرب والقديم بالحديث والتراث بالصناعة والتجارة والما ل والانترنت ليضفى على المدينة طابعا مميزا. هذا التصادم جعل من الصيني في هونج كونج ذا انتماءين الاول لقيم الشرق الصينية المتجذرة فيه وابرزها القيم العائلية , والثاني لمزايا قيم الغرب التي منحته الحرية والمال. وهذا اول التناقضات في المشهد الملون لمدينة صغيرة تتسع لكل ما هو كبير.

وغرابة المدينة وتناقضاتها التي خلقها ذلك التصادم وتشكل ابرز ملامحها بدأت منذ سيطرة بريطانيا على جزيرة هونج كونج العام 1941 بعد حرب الافيون, فقد كانت توصف بأنها الصخرة القاحلة, لكنها تحولت الى صخرة اقتصاد آسيا على مدى الحكم الاستعماري (الايجابي) الذي ترك المدينة العام 1997 في مشهد اكثر تناقضا بالتوصل لاتفاق مع بلاد ماوتسي تونج يبقي على رأسمالية المدينة الجزيرة ومنحها وضعا اداريا خاصا تحت مبدأ (بلد واحد ونظامان) تتشابك فيه قيم الاقتصاد الرأسمالي مع سياسات اكبر عملاق شيوعي. وبموجب هذا المب دأ احتفظت المدينة بأنظمتها الاجتماعية والاقتصادية والقانونية الخاصة الامر الذي يعني بقاء الامور على حالها بالنسبة لاسلوب المعيشة للسكان والزوار على السواء.

ومنح هذا الوضع لسبعة ملايين شخص هم سكان هونج كونج (98% صينيون والباقي بريطانيون واجانب) حالة فريدة ف ي العالم فهم مواطنون في دولتين (الصين وبريطانيا) من خلال جوازي سفر منفصلين الاول صيني والثاني جواز سفر بريطاني لما وراء البحار يمنح مواطني هونج كونج حرية الدخول الى نحو 70 بلدا حول العالم دون تأشيرة دخول.

المستثمر الاكبر للصين عبر البحار وثاني اكبر شريك تجاري لها ففي العام 1998 مرت من خلال المدينة 52% من صادرات الصين وحوالي ثلث وارداتها. ويقول مسئول سياحي في ال مدينة ان هونج كونج تروج للصين عبر العالم بفضل شبكة متطورة من العلاقات الاقتصادية والتجارية.

شهية الصين للانفتاح اكثر على اقتصاد السوق الذي تهب رياحه عليها, ان في المدينة 474 مؤسسة مصرفية اكثر من نصفها اجنبي ومنها 79 مؤسسة من المؤسسات المئة الاهم في العالم مما جعلها تحتل المركز الرابع عالميا في التعاملات المالية والمصرفية فيما يتعلق بالاصول التجارية الخارجية , كما بلغ صافي اصول العملات الاجنبية فيها مع نهاية اكتوبر العام 1998 نحو 88.7 مليار دولار امريكي, الامر الذي يجعلها ثالث اكبر مركز عالمي لاحتي اطات العملات الاجنبية والثانية عالميا على اساس الفرد. كما انها سابع اضخم مركز لتجارة البورصة الاجنبية وفقا لاستبيان اجراه بنك عالمي. ويعتبر سوق الاسهم فيها من اضخم اسواق الاسهم على اساس تمويل السوق والذي يضعها في المرتبة العاشرة عالميا بقيمة سوقية تصل الى 450 مليار دولار امريكي في نهاية سبتمبر . 1999

كما انها احتلت للعام الرابع على التوالي المرتبة الثالثة في تنافسها مع الاقتصادات العالمية الكبرى وفقا للكتاب السنوي للمنافسات العالمية لسنة 1998 الذي يقوم بنشره المركز الدولي للتطوير الاداري. وهي ايضا ثامن اكبر مركز تجاري على مستوى العالم وذلك بفضل الحركة الاقتصادية والخدماتية التي تشمل السياحة ذات الاثر الكبير في النمو الفعال لهونج كونج.


وهي كذلك مركز آسيا المتصدر لتوزيع الذهب , واحدى اكبر الاسواق العالمية للسبائك الذهبية, فعلى مدى السنوات العشر الماضية قامت هون ج كونج باستيراد نحو عشر الانتاج العالمي السنوي من الذهب.

وهي اكبر مصدري المجوهرات والملابس المقلدة وبضائع السفر والمظلات والورود الصناعية والالعاب والساعات ويعتبر معرض المجوهرات والساعات اكبر معرض للمجوهرات في آسيا حيث يستقطب نحو 2000 مشارك و30 الف زائر من العالم سنويا.

وامام مثل هذه المزايا وغيرها وضمن انفتاحها على اقتصاد السوق سمحت الصين لشركات هونج كونج توقيع 18 الف عقد استثماري في البر الصيني قيمتها 11 مليار جنيه استرليني بعد شهور من نهاية الحكم البريطاني, وهو مؤشر قوي على حاجة الصين للابقاء على الوضع الخاص لهونج كونج والذي يمنحها ذراعا طويلة وسط اقتصاد السوق الرأسمالي , في نفس الوقت الذي يمنح شركات هونج كونج الغربية عينا على التحولات في عملاق آسيا الشيوعي.

ان هونج كونج الجديدة تحت السيادة الصينية التي تصنف كأفضل مدينة في العالم لممارسة الاعمال وسط اعلى معدل للحرية الاقتصادية على مستوى العالم وفق دراسات غربية صدرت العام ,1998 لا تختلف عن هونج كونج الماضي الاستعماري, حتى لو لاحت في الافق امكانات الخلاف مع حكومة بكين المركزية على المستوى السياسي واطلاق الحريات للمعارضةالتي تظهر بين فترة وأخرى. لكن على مستوى الانشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لم تتدخل الصين في فرض اي نمط سياسي او اجتماعي كما هو الحال في البر الصيني.

فالضرائب بقيت عند معدلها والسرية المصرفية لم تنتهك وسياسات الحد من النسل لم تعمم على المدينة ربما لأن متوسط حجم الاسرة في هونج كونج الذي يصل الى 3.2 افراد لا يزيد كثيرا عما هو في الصين.


كما ان حكومة بكين لم توجه التعليم الاكاديمي الا في حدود تنشيط تدريس اللغة الصينية التي تعتبر مع الانجليزية لغة رسمية للمدينة. كما حمت اقليم الجزيرة من تدفق الصينيين من البر اليها , الا بتأشيرة دخول, لكنها سمحت لصينيي هونج كونج الدخول بحرية الى البر الصيني.

ورغم هذه الاجراءات الا ان نحو 150 شخصا من سكان الصين يحصلون يوميا على حق الاقامة لارتباطهم بعلاقات زواج في هونج كونج التي زادت بعد عودة المدينة الى السيادة الصينية , ولذلك ينمو عدد السكان بصورة كبيرة فيها.

لكن, وكما يقول جوناثان فينبي في كتابه (التعامل مع التنين) الصادر حديثا ان الأُخوة بين الشعبين في الصين وهونج كونج تشكل مقولة سياسية صحيحة من حيث الشكل, لكنها تخفي وراءها حقيقة تشير الى ان الصين اكبر منافس لهونج كونج التي تعاني من انتقال شركات الى البر الصيني ب حثا عن العمالة الرخيصة التي تكلف هناك 100 دولار امريكي شهريا للعامل , بينما تصل في هونج كونج الى 1000 دولار.


كما ان كثيرا من سكان اقليم المدينة يتجهون للتسوق من مدن البر الصيني على بعد اميال فقط بأسعار رخيصة.

وتدرس الادارة الحكومية للمدينة فرض ضرائب على الم تسوقين من البر الصيني لحماية اسواق المدينة وفقا لما قاله مسئول سياحي. وعلى سبيل المثال فإن حضور فيلم في هونج كونج يكلف 10 دولارات امريكية ولكن بنفس المبلغ يمكن شراء الفيلم مسجلا على شريط فيديو او اسطوانة مدمجة في الصين.

ولذلك فإن المدينة تسعى جاهدة عبر حمل ات ترويجية ضخمة تتضمن دعوة 1000 صحفي سنويا للاطلاع على تجرية هونج كونج , وتثبيت سمعتها كعاصمة للتسوق والترفيه والسياحة والاقتصاد والتجارة في العالم.


وفي حملتها الاعلامية الحالية التي انطلقت تحت شعار (هونج كونج مدينة الحياة) تركز على ابراز (التناقض) و (التعا رض ) في واقع المدينة كمشهد سياحي مثير يخلط الخرافة بالتكنولوجيا, يتم تجديد ابهاره منذ عادت للوطن الام عبر اعادة احياء المناسبات التراثية الصينية الى جانب الاحتفالات بأعياد الميلاد, كما تركز الحملة على ابراز الانجازات الصناعية والعمرانية العملاقة وعلى الطبيع ة الساحرة كمزارات سياحية في 235 جزيرة يتكون منها اقليم المدينة التي تفتقر الى مزارات اثرية باستثناء متاحف مليئة بالذكريات والتاريخ لمن يريد ان يستنطقها.

والمشهد العام للمدينة هو اكبر مشهد سياحي, فمنشآتها الحديثة تستنطق المستقبل وتعزف على وتر الذكاء الالكتر وني , وتبدو مباني المدينة التي يتجاوز ارتفاع بعضها قمم جبالها اكبر شاهد على صغر مدينة تتسع لكل ما هو كبير, ويجعل تكدس المدينة على مساحة 14% من مساحة اقليمها كمبنى واحد عملاق يتسع لنحو سبعة ملايين نسمة يحتاجون لـ 20 ضعف مساحة المدينة لو كان البناء افقيا. ول هذا تتبنى سلطات هونج كونج ولغلاء الارض ايضا سياسة اسكانية بتوفير السكن بأجور رخيصة لأكثر من نصف السكان , لتكون المدينة واحدة من المدن الاولى في العالم التي توفر سكنا عاما لمواطنيها, حيث وفرت في احصاء العام 1999 نحو 670 الف شقة.


ولعراقتها في البناء فهي تتصدر مدن العالم ايضا في تكنولوجيا البناء والتطوير العمراني التي انتجت اكبر مشاريع الهندسة المدنية في العالم المتمثل في المطار الجديد , وواحد من اطول الجسور المعلقة في العالم البالغ نحو 2 كيلو متر والذي يخدم حركة السيارات على سطحه بينما داخله سكة حديد لأسرع قطار في العالم , كما يرتفع في المدينة مركز بلازا الذي يعتبر اعلى مبنى من الاسمنت في العالم بارتفاع 72 طابقا, كما ان برج المراقبة في مطار هونج كونج هو الاعلى في آسيا بارتفاع 72 مترا.

ورغم تكنولوجيا البناء التي اقامت تلك المدينة العصرية التي تعج بالتفاصيل والتناق ضات المثيرة , الا ان الهندسة المعمارية للابراج العملاقة لا تخلو من المعتقدات الروحية والخرافية في مدينة منغمسة بالتراث الصيني, فعلى سبيل المثال فإن المهندسين يصممون مداخل ابراج البنوك بشكل متعرج, لاعتقاد خرافي بأن الارواح الشريرة تسير بخطوط مستقيمة فقط, وأن الباب المتعرج يمنعها من الدخول الى البنك.

ووسط ذلك المشهد العمراني الحديث الذي يشكل لوحة اسمنتية يخترقها ميناء فيكتوريا اكبر وانشط موانىء العالم وخلفيتها طبيعة خلابة, تنتشر المعابد الصينية الصغيرة ومقاهي الشاي التقليدي والمطاعم الشعبية بمحاذاة المطاعم الغ ربية بين الابراج الحديثة العملاقة , الى جانب مبان تاريخية من الحقبة الاستعمارية وأشهرها مبنى الحاكم البريطاني (لا يسكنه الحاكم الصيني الحالي للمدينة) الذي كان مقرا لإقامة 25 حاكما منذ العام 1855 وحتى عودة الفرع الى الاصل .


وفي هذه الخلطة العمرانية تنتشر الي افطات التي تعلن اسماء الشوارع والمناطق , ليلاحظ الزائر كيف تتشابك الاسماء البريطانية للشوارع مع الصينية عند التقاطعات لتشكل مهرجانا يلتقي فيه التنين الذهبي, الذي عبده الصينيون لآلاف السنين باعتباره رمزا للقوة وجلب الحظ والازدهار والفرح والسعادة يحمله عرافون يعتقدون انهم خارج الزمان والمكان ويقرؤون الكف والوجه للزوار , مع سيارات الرولزرايس والمرسيدس والفيراري والهواتف الخليوية. اما في الميناء الذي يحمل اسم ملكة بريطانية (فيكتوريا) ففيه تلتقي يخوت رجال الاعمال واثرياء العالم مع قوارب صغار الصيادين الخشبية.

هذه المظاهر والايمان بمعتقدات خرافية لم تؤثر في التحصيل العلمي والاكاديمي لهؤلاء الصينيين رغم كثافة السكان. فإن نسبة التعليم لديهم مرتفعة الى الدرجة التي جعلت الامية معدومة , ففي السنة الدراسية 1998/ 1999 وصل عدد طلبة المدارس 1.3مليون طالب او 19.7% من السكان, وا كثر من 90% يكملون التعليم الثانوي او التعليم المهني الموازي ويواصل 80% منهم تعليمهم الجامعي. ويتوفر لشعب المدينة ايضا اعلى مستوى صحي عالمي يعتمد على العلوم الطبية الحديثة وعلى العلاج بالابر الصينية استنادا الى الخبرة التي تشكل اساس الفلسفة الشرقية , كما حقق ت واحدا من اقل معدلات وفيات الاطفال في العالم بمعدل 3.2 وفيات لكل ولادة 1000 طفل حي. كما ان متوسط عمر الفرد من اعلى المعدلات العالمية حيث يصل للرجال 77 عاما وللنساء 82 عاما.

والى جانب هذا تو فر المدينة لسكانها اعلى معدلات الدخل السنوي في العالم, ويزيد متوس ط دخل الاسرة على 70 الف دولار امريكي سنويا , علما ان متوسط حجم الاسرة لا يزيد على 3.2 افراد يتمتعون بأقل نسب الضرائب المفروضة في العالم حيث تصل نسبة دافعي الضرائب كاملة التي تصل الى 15% لا تزيد على 1% من القوى العاملة, وهي النسبة الاقل في العالم, الى جانب ا لنسبة الاقل في العالم في البطالة التي لا تزيد على 2%. وجعلت مثل هذه المزايا وغيرها سكان المدينة اكثر حبا للعمل بحثا عن المال الذي يراه سكان المدينة حسب قول شائع عندهم (المال كالماء يجب ان لا تبدده) و(اذا لم تعمل فلن تأكل) , مما دفع ايضا المرأة للعمل الى جا نب الرجل في كل المجالات من ادارة الشركات والبنوك وحتى صيد السمك وقيادة الحافلات والقطارات وسيارات الاجرة , ليشترك الشعب كله في حمل ذلك التنين الاقتصادي العملاق لمدينة تنمو كل يوم.

ويتمتع سكان المدينة بأفضل نظام للاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم, فكانت اول مدينة في العالم تمتلك شبكة متكاملة للاتصالات الرقمية في العام .1997 واول مدينة استطاعت توفير خدمات الاتصالات اللاسلكية داخل انفاق القطارات. منذ العام .
1993 وفي نهاية العام 1998 كان هناك نحو 2.5 مليون هاتف خليوي في المدينة.بمعدل هاتف لكل 5.8 اشخاص ليكون صينيو المدينة اكثر شعوب العالم استخداما للهواتف الخليوية.

كما انهم اكثر الشعوب قراءة ففي المدينة 4800 مؤسسة طباعة و200 دار للنشر مما حولها الى مركز عالمي للنشر والطباعة , والمكتبات العامة فيها سجلت اعلى نسب الزوار في العالم, ففي العام 1998 زار 39 مكتبة منه ا ثلاث متحركة 1 ,1 مليون مشترك مسجل قاموا باستعارة 18 مليون كتاب. اما الانتاج السينمائي ففيها ثالث اكبر صناعة سينمائية في العالم بعد هوليوود والهند, وفي العام 1998 انتجت واخرجت 317 فيلما. وشعب المدينة يحب الترفيه بقدر حبه للعمل وهو حسب مسئول حكومي لا يتوقف عن طلب المزيد من وسائل الراحة والرفاهية , ولذلك تكثر وسط دبيب التجارة والصناعة المهرجانات الفنية والرياضية في العشرات من مراكز الفنون والنوادي, وفيها من الملاهي الليلة والمطاعم ما يلبي رغبات اي مقيم او زائر من اية جنسية كان, ففيها من المطاعم اكبر معدل في ال عالم بمعدل مطعم لكل 700 شخص. كما يوجد في المدينة اكبر ملهى ليلي على الطراز الياباني في العالم , واكبر حديقة ملاه في آسيا.

وتؤكد مؤسسة السياحة ان المدينة تحتل المرتبة الثانية عالميا بين المدن الكبرى الاقل في معدل الجريمة, وأن غالبية الجرائم يرتكبها وافدون ا لى المدينة التي تتمتع بواحد من اعلى معدلات الحماية الامنية في العالم يوفرها 28 الف شرطي بمعدل 134.8 شرطياً لكل 100 الف شخص. وتعتبر قوة الشرطة فيها الاقدم في العالم حيث تأسست العام 1842 بقوة 35 شرطياً فقط.


والارقام القياسية في مدينة الحياة لا تتوقف, فرغم ا ن نسبة امتلاك السيارات الخاصة هي الاقل بالنسبة لدول العالم المتقدم , الا ان هونج كونج تحقق اعلى كثافة لحركة السير في العالم عبر شبكة مواصلات متطورة هي الاسهل والاسرع والارخص عبر العالم. ففي قطاع النقل بالحافلات مثلا تمتلك شركة كولون للحافلات اكبر اسطول على مستوى العالم من الحافلات ذات الطابقين , ونقلت العام 1998 نحو 1.03 مليار راكب وقطعت 329 مليون كيلو متر.

كما يعتبر النفق الذي يمر تحت ميناء فيكتوريا ويفصل شطري المدينة (هونج كونج وكولون) انشط الانفاق في العالم ذات المسارات الاربعة ويمر من خلاله يوميا 120 الف مركبة.

وفي قطاع النقل بالقطارات تعتبر شبكة السكك الحديدية واحدة من اكثر الشبكات نشاطا في العالم بمحطاتها الـ 44 وبمساراتها الخمسة, والتي نقلت وفقا لإحصائية العام 1999 نحو 2,2 مليون راكب.


عدا خط القطار السريع الذي يربط المدينة بالبر الصيني عبر واحد من اكثر نقاط العبور نشاطا في العالم التي يمر خلالها 170 الف مسافر يوميا في كلا الاتجاهين.

لكن قطاع النقل البحري يظل الارخص, وتعتبر افضل وسائل المواصلات السياحية.


وقد بدأت خدمة المراكب للنقل البحري عبر ميناء فيكتوريا العملاق العام ,1898 وتقوم حاليا بنقل 81 الف راك ب يوميا. وقد ظل هذا الميناء وفقا لإحصاءات العام 1998 واحدا من اكثر موانىء العالم نشاطا من حيث وصول ومغادرة المراكب وتحميل وتفريغ الركاب والبضائع حيث وصل الميناء 236 الف مركب نقلت 16.8 مليون راكب و 168 مليون طن من البضائع. اما ارقام النقل الجوي فهي تكسر المعدلات القياسية سنة بعد اخرى, ويعتبر مطار المدينة المبني على جزيرة صناعية آخر مشروع تم تنفيذه تحت الحكم الاستعماري وأحد اكبر عشرة مشاريع معمارية في القرن العشرين وواحد من انشط مطارات العالم, ففي العام 1999 مر عبره 30 مليون راكب باستثناء 1.35 مليون راكب تران زيت , وفي مجال الشحن تم عبر المطار نقل 2.6 مليون طن من البضائع. وتعتبر محطة الركاب في المطار اكبر صالة مغطاة في العالم تبلغ مساحتها 550 الف متر مربع. ويستقبل المطار اسبوعيا ما معدله 2000 طائرة من مختلف شركات الطيران العالمية القادمة من كل العواصم.

ويستطيع ا لمطار خدمة 80 طائرة في نفس الوقت عبر 80 بوابة. وكان قد تم اغلاق المطار القديم الواقع وسط المدينة لضيق المساحة التي منعت بناء مدرج ثان, وللازعاج الذي كانت تسببه اصوات الطائرات للسكان. وتبلغ المساحة الاجمالية للمطار الجديد 5 اميال مربعة وهو اكبر مشاريع تعمير الاراضي واستصلاحها في العالم بتكلفة 1.175 مليار دولار امريكي , حيث تم ردم ونقل 347 مليون متر مكعب من الاتربة والصخور ومواد البناء, وهو ما يعادل 326 ضعف حجم ناطحة السحاب الامريكية امباير ستيت, بمعدل 10 اطنان في الثانية على مدار الساعة لمدة 31 شهرا. لقد غدت هونج كونج منذ نهضتها الثانية العام 1970 ( الاولى كانت العام 1945 بعد الحرب العالمية الثانية بعد ان دمرها اليابانيون خلال احتلالهم لها) وبفضل كل مزاياها مقصدا استثماريا وسياحيا لا مثيل له في العالم. وليس غريبا ان تستقبل المدينة سنويا ضعف عدد سكانها من السياح بمعدل مليون سائح تقريبا شهريا يدرون على اقتصادها ما يزيد على 10مليارات دولار امريكي. وفرت لاستقبالهم 65 فندقا خمسة نجوم تحتوي على 35 الف غرفة بنسبة اشغال تدور حول 85% طوال العام.

ومثلما وفرت هونج كونج لسكانها كل وسائل الرفاهية ولنفسها كل مقومات الجمال و فرت للسائح كل وسائل الترفيه والمتعة والاثارة وجعلت كل ما فيها مزارا سياحيا لا ينسى ابتداء من قمم الجبال لمشاهدة كل المدينة بأبراجها العملاقة ليلا او نهارا الى سباقات الخيل والمتنزهات البحرية الى الاسواق الشعبية والعصرية والمطاعم بكافة جنسياتها المنتشرة في كل مكان ومدينة ديزني لاند التي تعتبر الثانية من حيث الحجم في آسيا بعد مدينة طوكيو مرورآ بالجسور العملاقة التي تربط بين الجزر وصولا الى الميناء ومنطقة ابردين البحرية حيث كانت نشأة هونج كونج , وانتهاء بنحو 600 معبد للمعتقدات الرئيسية الثلاثة في المدينة وهي ال بوذية والطاوية والكنفوشية. ولتشجيع السياحة الدينية بنت سلطات المدينة في جزيرة لان تو في العام 1993 وبجانب معبد بوذي قديم اكبر تمثال لبوذا مصنوع من البرونز في العالم ويصل ارتفاعه الى 24 مترا ووزنه 250 طنا. وللتأكيد على تعدد الثقافات في المدينة بنت ايضا مسجدا وكنيسة للديانات السماوية الثلاثة.

وما يساعد على تنشيط الحركة السياحية في المدينة من الاسواق القريبة اقامة المعارض التجارية الضخمة والمؤتمرات العالمية التي تساعد على تنشيط حركة الاعمال ايضا وخاصة من امريكا الشمالية اضافة الى الاهتمام بسباقات الخيول العالم ية التي تقام في ديسمبر وخاصة من استراليا ونيوزيلندا. اما تنشيط الحركة السياحية من الاسواق القريبة فيعتمد على احتفالات ديسمبر بأعياد الميلاد التي تختلط مع المناسبات الشعبية الصينية والاحتفالات المصاحبة لها والتي يتم الترويج لها بشكل قوي من قبل رابطة هونج كو نج للسياح والقائمين على صناعة السياحة.

وحتى الآن ما زالت الاسواق السياحية القريبة هي الاهم بالنسبة لهونج كونج وكانت الاقاليم الاقوى في العام 2000 هي شمال آسيا بنسبة سياح تصل الى 19.8% والبر الصيني (18.1%) وجنوب وجنوب شرق آسيا ( 15.6%) وتايوان (15.6%) ايضا. ومع ذلك اظهرت الاسواق البعيدة ايضا نموا مذهلا حيث بلغت النسبة من استراليا ونيوزلندا وجنوب الباسيفيك (15.2%) ومن الامريكتين (12.2%) في حين لم تحقق اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط معا نسبة عالية وذلك بسبب تأثرها بانخفاض قيمة اليورو , ولكن رابطة هونج كونج للسيا ح تنظر لارتفاع عدد السياح من تلك المناطق الثلاث بنسبة 6.4% منها 28.7% من الشرق الاوسط باعتباره ارتفاعا محمودا.

لكن نحو ثلث السياح القادمين الى المدينة يقضون ليلة واحدة للتسوق او الترفيه وهو ما يفعله الزوار من أرجاء اسيا الذين يميلون لاعتبار زيارة هونج كونج (اجازة نهاية اسبوع طويلة) او محطة توقف اثناء سفرهم.

بعكس مسافري المسافات الطويلة الذين يقضون عادة فترة اطول وينفقون اموالا اكثر. واظهرت ارقام العام 2000 ان 32.4% من اجمالي الزوار قد غادروا هونج كونج في نفس يوم الوصول متجهين لوجهة اخرى بنسبة اعلى من السنوا ت السابقة , وكان اكثر الزوار ميلا للبقاء ليلة واحدة او اكثر هم من الامريكتين بنسبة 85.2% ومن جنوب وجنوب شرق آسيا (84%) و(28.4%) من زوار تايوان. واضافة لتلك الاعداد من الزوار فإن هونج كونج تعتبر العاصمة غير الرسمية لنحو مئة مليون صيني ينتشرون حول العالم ويفد ون اليها باستمرار.

ووفقا لمسئولين في قطاع صناعة السياحة فإن كثيرا من هؤلاء الزوار والسياح غالبا ما يعودون في رحلات عمل او سياحة لهونج كونج التي تعني باللغة الصينية ميناء العطر نظرا لشهرتها سابقا في انتاج خشب الصندل والعصائر التي كانت قائمة قبل الحكم الاستع ماري. وفي مصر يقولون ان من يزور ارض الكنانة ويشرب من مياه نيلها لا بد ان يعود ليشرب ثانية , ويبدو ان الزائر لهونج كونج الذي يشم رائحة عطرها لا بد ايضا ان يعود ليشم الرائحة مرة اخرى في مدينة تطفح بالحياة وتتوقد.


وهذه صور اخرى لمدينة هونج كونج

من مواضيع : هبة الله 0 النباتات الملائمة لمشاريع التشجير
0 برنامج لتعليم الاكسيل بالشرح الصوتى باللغة العربية
0 ## كيف تصنعين طفلاً يحمل هم الإسلام ؟ ##

__________________
جمعية رسالة من اكبر الجمعيات الخيرية
دار الإفتاء
http://www.dar-alifta.org
او الرقم المجانى
107

[/CENTER]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-10-2007, 02:08 AM
الصورة الرمزية هبة الله
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 30
المشاركات: 8,823
افتراضي رد: دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة



































































من مواضيع : هبة الله 0 إبراهيم الجزء الأول لعمرو خالد
0 Curso.de.Fotografia.-.(2.de.4).(eBook.Computer.Hoy.Manual).(PDF.300.dpi .13.pag).pdf
0 العاب اطفال لعبة Trailer Park Tycoon حصرياً

__________________
جمعية رسالة من اكبر الجمعيات الخيرية
دار الإفتاء
http://www.dar-alifta.org
او الرقم المجانى
107

[/CENTER]
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-10-2007, 02:09 AM
الصورة الرمزية هبة الله
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
العمر: 30
المشاركات: 8,823
افتراضي رد: دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة












أتمنى من كل زوار هذا الموضوع و لديه صور للهونج كونج أن يضعها هنا لنتعايش بالهونج كونج و نشعر بالرحله




من مواضيع : هبة الله 0 شبح ذكرى
0 ميريام تغنّي رغم إصابتها في حادث سيّارة
0 "كاجويا".. تنبئ بانقراض الذكور!

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصينهونج, دليل, زيادة, صور or تاريخ or, كوني

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سياحة تحت المــــاء .. صور روعة hlol صور 4 24-03-2010 10:14 PM

دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة


الساعة الآن 08:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.1 نظم للإلكترونيات والبرمجيات
قصص وروايات | اخبار الفن | صور | صور فنانات | صور فنانات | حواء | ازياء | فيديو كليب | افلام عربي | افلام اجنبي | مصارعة حرة | صور سيارات | مكياج | صور زهور | كرة مصرية | برامج جوال | اغاني عربية | اغاني اجنبية | بلوتوث | اغانى افراح | اغانى السبوع | تحميل برامج | العاب | ازياء | صور اطفال | مسجات | اغانى اطفال | العاب كاملة | ايفون | صور حب | صور رومانسيه | حب افلام وثائقية |
‎كلنا عبد الفتاح السيسى

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174