أفضل الصور الصحفية عالمياً

2009/09/21

منتدى كلية الإعلام

عصـــtigerـــام
0 تعليق
لأن الصورة الصحفية تعبر عن كثير من الأحداث

ولأنها أبلغ من الكلام فى كثير من الأحيان

حبيت أعرف أفضل الصور الصحفية فى العالم
والتى حصدت جوائز أفضل صور العام الصحفية فهي تحاول إثبات أنه حتى في عالم الإتصالات الفورية، فإن الصورة الثابتة التقليدية لا تزال تترك أعمق وأسرع أثر في وجدان العامة.

الطريق إلى الاستجواب:

قد اختيرت هذه الصورة، التي ألتقطها شان سميث مصور صحيفة الجارديان لجندي أمريكي في العراق يقود عدداً من المعتقلين للاستجواب، كأفضل صورة صحفية لهذا العام.


مغادرة قطاع غزة:


قدمت إلى مسابقة هذا العام ستة آلاف صورة اختارت منها لجنة التحكيم 157 من بينها هذه الصورة لنير إلياس مصور وكالة رويترز عن مغادرة المستوطنين اليهود لقطاع غزة.


حكومة الظل:


مصور رويترز توبي ميلفيل التقط صورة لوزير الخزانة البريطاني جوردون براون وخلفه ظل رئيس الوزراء توني بلير لدى إجابتهما عن أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر صحفي في لندن عن الانتخابات العامة.



البرد الروسي:



سيمون روبرتس مصور NB: تقول روسيا إنها تنفرد بكونها أكثر بلدان العالم برودة. وتعادل مساحة الأراضي الروسية الواقعة فوق الدائرة القطبية الشمالية مساحة كندا أو عشرة أمثال مساحة ولاية ألاسكا الأمريكية أو مساحة النرويج والسويد وفنلندا مجتمعين 15 مرة.



عاصفة رعدية:


جون جايلز / برس أسوشييشن: عاصفة رعدية عنيفة في العاصمة الفنلندية هلسنكي توقف مسابقات اليوم الرابع من منافسات بطولة العالم لألعاب القوى.




فازت بجائزة أفضل صورة لعام 2005 . وتبدو في الصورة التي التقطها المصور الكندي فينبار أو ريلي في تاهوا بشمال غرب النيجر في أول أغسطس عام 2005 الأصابع النحيلة لطفل عمره عام تضغط على شفاه أمه. وأدت جحافل الجراد الى أسوأ جفاف تشهده النيجر منذ عقود ومعاناة الملايين في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا من ندرة الغذاء