عمره سنتان وصاحب ذكاء خارق ...

2009/10/11
انضم طفل بريطاني في الثانية من عمره لذوي معدلات الذكاء العالي بعدما تبين أنه يتمتع بمعدل ذكاء قريب من معدل العالم ألبرت أينشتاين.

ونقلت صحيفة ديلي ميل أن أوسكار ويرغلي الذي يبلغ من العمر سنتين وخمسة أشهر و11 يوما قد أصبح أصغر صبي بريطاني يدخل منظمة مينسا لذوي معدلات الذكاء المرتفعة.

وأضافت أنه يفضل الدراسة على الحياة البرية، وتاريخ روما القديمة على اللعب. ويبلغ معدل ذكائه 160 على الأقل، وهو قريب من معدل ذكاء العالم أينشتاين.

وقال والده إن جميع الأهل يظنون أن طفلهم مميز ولكن أوسكار مميز بالفعل، فقد نطق حين كان في الشهر التاسع وحين بلغ الشهر 18 بدأ يتلو أحرف الأبجدية.

وحين بلغ عامه الثاني، كان أوسكار يتمتع بمجموعة واسعة من المفردات تتجاوز آلاف الكلمات في حين لا يقدر من في مثل سنه أن يستخدم أكثر من خمسين كلمة تقريباً.

ويتمتع والدا أوسكار بمعدل ذكاء عادي، غير أن خاله كان يتمتع بمعدل ذكاء عال، حيث بدأ يدرس للحصول على إجازة جامعية بالكمبيوتر حين كان في عمر الـ13 في عام 1995.

وقالت الأم إنها كانت تحمل زيين في يدها وكان أوسكار يشير إلى الزي الذي يريده حين كان في الشهر الرابع فقط .

وأشار والدا أوسكار إلى أن ذكاء ابنهما يرتب عليهما مسؤوليات كبيرة لجهة تأمين التعليم الملائم له.

يذكر أن أوسكار هو أصغر صبي يدخل منظمة مينسا في حين أن أصغر فتاة تدعى أليز تان روبرتس، من مدينة أدمنتون شمال لندن، انضمت إلى المنظمة في وقت سابق هذه السنة ويبلغ عمرها سنتين وأربعة أشهر و14 يوماً .


bodi89
2009/10/12
بسم الله ماشاء الله
ربنا يحمية يارب

تحياتى لك اخى الكريم
غادة لبنان
2009/10/12
سبحان الله
منيح انه بدولة اجنبية لو عنا كانوا عملوه عجيبة على الاقل بيعرفوا كيف
يهتموا بهيك حالات
عنا مثل بقول " الولد لو بار تلتينو للخال "
بقى الولد طالع لخاله

شكرا الك على الخبر
تحياتي
غادة
HONDA ACCORD 99
2009/10/12
بسم الله ماشاء الله


ربنا يحمية يارب


تحياتى لك اخى الكريم


أنرت الموضوع أخي العزيز

وشكراً لتواجدك اللطيف ..
HONDA ACCORD 99
2009/10/12
سبحان الله

منيح انه بدولة اجنبية لو عنا كانوا عملوه عجيبة على الاقل بيعرفوا كيف
يهتموا بهيك حالات
عنا مثل بقول " الولد لو بار تلتينو للخال "
بقى الولد طالع لخاله

شكرا الك على الخبر
تحياتي

غادة


هذا صحيح ولما سلِم من ألسنة العرب أساساً ..
والمثل القائل : ثلثي الولد لخاله مثل صحيح .

شكراً للموضوع والمرور الطيب أختي العزيزة ,,
hadhooda
2009/10/12
ما شاء الله ربنا يحميه
شكرا علي الموضوع
أرق تحياتي . .





اجندين
2009/10/12
لو عنا كان حكة عنو مجنون او بيتعامل مع الجن ههههههههههههههه
شكرا هونداي على الموضوع
HONDA ACCORD 99
2009/10/14
ما شاء الله ربنا يحميه

شكرا علي الموضوع
أرق تحياتي . .






شكراً للمرور اللطيف أختي العزيزة ..
دمتِ بود ..
HONDA ACCORD 99
2009/10/14
لو عنا كان حكة عنو مجنون او بيتعامل مع الجن ههههههههههههههه
شكرا هونداي على الموضوع
أكيد طبعاً لأن مثل هذه الحلات لدينا شبه معدومة..
شكراً للمرور اللطيف أختي الغالية .
أطيب تحية لكِ ..