تحذير: برنامج فيروسي يقتحم أجهزة مستخدمي بريد ياهو

2006/07/13

منتدى الاخبار التقنية

ام محمد2008
5 تعليق
انتشرت في الآونة الأخيرة الفيروسات التى تهاجم البريد الإلكتروني، وبالطبع لم يسلم بريد ياهو من هذه الفيروسات، فقد حذرت شركة ياهو مستخدميها من دودة تسمى "Yamanner" وهي عبارة عن برنامج فيروسي أصيب به ملايين من الناس الذين يستخدمون بريد ياهو.
وتختلف هذه الدودة عن بقية الديدان المعروفة التي تَتطلّبُ ارتباطاً لكي تنتشر الدودة، فبمجرد فتح بريدك الالكتروني تقوم بمسح قوائم الاتصال الخاصة بك.
من ناحيتها أفادت الشركة أنها أَخذت الخطوات لحَلّ المشكلةِ وحماية المستخدمين من الهجماتِ الأخرى لهذه الدودة، لذا فقد نصحت مستعملي بريدها الالكتروني بتَجديد برامجِهم ضدّ الفيروسات، وَمْنعُ كُلّ المراسلات القادمة لهم مِنْ av3 (at)yahoo.com، وتستطيع التعرف على الدودة من خلال الموضوع (New Graphic Site subject) والذي يَحتوي JavaScript، بحسب مجلة العلم الرقمي.
وفي سياق متصل فقد ظهر من فبل فيروس يسمى "سانتا كلوز" يأتى عن طريق ماسنجر الهوتميل، ومسنجر مستخدمي خدمة AOL وأيضاً مستخدمي برنامج ياهو مسنجر .
وتقوم فكرة هذا الفيروس على القيام بالضغط على الوصلة المرسلة يتم تحميل ما يسمى ب rootkit ، وهي أداة تقوم بإخفاء الملفات في أعمق نقطه على سطح القرص الصلب لكي يصعب إيجادها ومسحها، بعد ذلك يقوم الفيروس بالانتشار على جميع من في قائمه المسنجر للجهاز المصاب .
وقد وجه موقع IMlogic تحذيراً من هذا الفيروس الذى أطلق عليه IM.GiftCom.All ، وتم تحديد مدى خطورته بالمتوسط.
وكان الخبراء يشيرون إلى أن مستخدمو خدمة الرسائل الفورية يتعرضون للهجوم بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن عدد التهديدات والهجمات الفيروسية التي تم ضبطها هذا العام ارتفعت بنسبة 3.2% في الربع الثالث من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما أن 62 % من هذه الهجمات استهدفت برنامج الويندوز للرسائل الفورية (مسنجر)، وفي نفس الفترة، فإن حوالى 7 % فقط استهدف برنامج الياهو للرسائل الفورية.
ويحذر الخبراء من أن الفيروسات التي تهاجم برنامج مسنجر الهوتميل ستهاجم بدورها مسنجر الياهو، حيث أن الهجمات المتزايدة يوماً بعد يوم تؤرق الكثيرين من مستخدمي الإنترنت .
كنزى
2006/07/13
شكرا لكى امولتى على التحذير
لولو
2006/07/16
شكرا لكى امولتى على التحذير
amr_mero1
2006/09/07
شكرا ليكى يا امل وجزاكى الله خيرا
admin
2006/09/26
شكرا لكى امولتى على التحذير
حماده عجور
2006/09/28
شكرا امال علي الخبر