جاكسون يفوز بأربع جوائز عالمية بعد وفاته بخمسة أشهر

2009/11/23






عقب خمسة أشهر من وفاته، فاز ملك البوب العالمي مايكل جاكسون بأربع جوائز في حفل توزيع جوائز "أمريكان ميوزك أوردز" مساء الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
وحاز جاكسون على جائزة أفضل مغنٍ في فئتي "روك/بوب" و"سول/آر أند بي"، كما حاز ألبومه "نامبر وانز" (2003)، الذي بيع منه ملايين النسخ هذا العام، على جائزة أفضل ألبوم في فئتي "روك/بوب" و"سول/آر أند بي".
كما حاز جاكسون على جائزة " فنان العام" والتي حصلت عليها أيضا المغنية الأمريكية تايلور سويفت.
وقد فازت سويفت -19 عاما- بخمس جوائز، من بينها أفضل مغنية في فئتي "روك/بوب" و"كانتري" وأفضل ألبوم في موسيقى الكانتري.
وافتتحت المغنية الشهيرة جانيت جاكسون شقيقة النجم الراحل الحفل الذي نقل على الهواء في التليفزيون الأمريكي بتقديم باقة متنوعة من أشهر أغانيها.
وتسلم جيرماين جاكسون جوائز شقيقه الذي توفى في 25 من يونيو/حزيران الماضي إثر تعاطيه جرعة زائدة من العقاقير المهدئة عن عمر يناهز 50 عاما، بحسب وكالة "د ب أ".
وحاز جاكسون على مدار سيرته المهنية التي استمرت أكثر من 40 عاما على 22 جائزة "أمريكان ميوزك أوردز"، كما فاز بالجائزة الشرفية "فنان القرن" عام 2002.
وتعد جوائز "أمريكان ميوزك أوردز" من أكبر الجوائز التي تمنح في المجال الموسيقي بعد جوائز "جرامي"، ويتم منح الجوائز بناء على نجاح المبيعات، كما يتم تقييم الفائزين بناء على استطلاعات رأي الجماهير.
اجندين
2009/11/23
شكرا سندريلا اعتقد جاكسون الان لا يفكر باي جوائز
سندريلا الزمالك
2009/11/23
صح والله يا أجندين
هو دلوقتى فى حتة ميلزمهاش جوائز