ايهما تفضل؟........صديق الانترنت ام صديق الواقع؟

2006/02/03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أيهما أفضل ..أصدقاء الانترنت أم أصدقاء الواقع ؟

كلنا يعرف مدى اهمية الصداقة ..ومدى اهمية احسان اختيار الصديق

هناك اصدقاء الدراسة ..اصدقاء من العائلة ..اصدقاء الطفولة ..واصدقاء الانترنت

والنوع الاخير هو الذي ارغب في التحدث عنه قليلا ( اصدقاء الانترنت )

في كل يوم نقابل اصدقاء جدد في كل مكان حتى في الانتر نت

لنتذكر ..كم من صديق ( تعرفنا عليه من خلال الانترنت ) وقف الى جانبنا وساعدنا كثيرا

بل قد نحبهم احيانا لدرجة كبيرة ربما تفوق حبنا لاصدقاء الطفولة او الدراسة ..بل ونحن لم نراهم

اصلا

سؤالي هنا ...هل من الممكن ان يكون اصدقاء الانتر نت افضل واكثر وفاء من اصدقاء الواقع ؟؟

ما رايكم ؟ارجو التفاعل والنقاش الجاد __________________
bent_masreya_rewsha
2006/02/04
في راي نعم من الممكن جدا لان مثل هذا الصديق ينصحك و يقف الى جانبك لا لشيء يرجوه سوى ارضاء الله و لا ينتظر منك شيئا الى جانب ان المرء في بعض الاحيان قد يحتاج الى راي شخص لا يعرفه ولم يره وجها لوجه حتى لا يسكب عليه جل غضبه اذا اخطأ
جمال على
2006/02/05
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الكريم قرأت زمان بيت شعر يقول
صديقى من يقاسمنى همومى...... ويرمى بالعداء من رمانى
ولكن لم أرى صدق هذا المثل فى معظم من زعموا أنهم أصدقائى
ولكن عندما تعرفت عليكم وأصدقاء آخرون فى منتديات عربية أخرى
عرفت معنى المثل الذى يقول رُب أخٌ لم تلده أمى . يكفى أنها صداقة
و أخوة الفكر قوامها العقل الذى لايعرف رباطه سوى العاقلون
محمد كسبة
2006/02/05
صديق الواقع حيثان يمكن ان يرى ويشاهد ما افعلة فمكن ان يو جة الى النصيحة
ويمكن ان يوجة الى الشكر
والوم على الافعال التى ارتكبها
اصحاب ولا بيزنس
2006/02/06
نعم انا اوافق علي راي الاستاذ جمال في صداقه الانترنت ارقي احسن من صداقه الواقع
mohamed
2006/02/06
بس لابد ان يتطلب صداقة الانترنت وصداقة الواقع
مشكوور اخى الكريم
لولو
2006/02/17
اشكركم على الردود
admin
2006/02/17
صديق الواقع حيثان يمكن ان يرى ويشاهد ما افعلة فمكن ان يو جة الى النصيحة
ويمكن ان يوجة الى الشكر
والوم على الافعال التى ارتكبها

اؤيد هذا الرد
لولو
2006/07/11
اشكركم على الردود
lamiaaz
2008/09/24
انا متهيئلى ان صديق النت (الشات)ليس بصديق اولا عشان ولا شفتة ولا شافك ثانياً دة بيبقى تضيع وقت عشان بيبقى زهقان فبيرزل على اى حد يجدة اون لاين و ثالثاً مفيش احلى من صحاب الكلية عشان بتبقى فى مدة كافية تعرف الأنسان عن قرب و بوضوح ، لكن صحاب الشات ممكن يكدبوا على بعض عشا ولا شفتة ولا شافك يبقى أذاً من الأخــر مفيش مصداقية .
ياحبي لي
2008/09/25
انا من رئي الاصدقاء موجودون بكل مكان
وبكل زمـــــــان
لا كن اختيار الصديق
هو المهم سواء كان في الواقع او على النت
وشكرا
عماد 24
2008/09/25
انا اعتقد ان صداقته الانترنت عبارة عن وهم وخيال
وكلام لا يقدم ولا ياخر
اذا كان صديق الواقع ما يدوم كيف بصديق الوهم والخيال !!
كامل الاحمد
2008/09/25
صديق الواقع طبعا
لانه معي دائما وبعرف عني وبعرف عنو
السهم الشافى
2008/09/27
انا اتوقع ان صداقة الواقع افضل
القمحية
2008/09/27
صديق الواقع طبعا.....
androfayz
2009/08/08
طبعا انا افضل صديق الواقع عن صديق النت لان صديق النت دا بيكون معرفه سطحيه لكن صديق الواقع هو اللى يحس بصديقه زعلان او فرحان
اميمه زهران
2009/08/09
بصراحه انا مليش اصدقاء كتير من خلال الانترنت بس
الصديق المخلص والوفى سواء كان فى الواقع او فى الانترنت مش هتفرق المهم انه يكون فعلا مخلص ليك
boba_2008
2009/08/09
انا اوافق ع صداقه النت و الواقع ما عنهم مختلفين تماما عن بعض
ah_el_prof
2009/08/09
الحمد لله انا ليا اصدقاء بجد مخلصين جدا جدا هما اتين بس يعنى احنا لاالتلاته بس دول ف الواقع وانا بجد بحترمهم جدا
وليا بردو اصدقاء على النت ومحترمين بردو بس مش اى حد من النت اامنو على اسرارى لانى مهما وثقت فيه انا بردو معرفوش
وفيه بثق فيهم وال بثق فيه باعملو كأنو صديقى ف الواقع
موضوع جميل