ألبومات جاكسون تحقق أعلى مبيعات في 2009.. وبولوك أفضل ممثلة

2010/01/09



سجلت ألبومات ملك البوب الراحل مايكل جاكسون أعلى نسبة مبيعات في الولايات المتحدة عام 2009، وبفارق كبير عن فنانين آخرين، بحسب تصنيف نشرته شركة "نيلسن" المتخصصة في قياس عدد المستمعين.



فيما حصلت النجمة ساندرا بولوك على جائزة أفضل ممثلة أفلام في عام 2009، كما حصل فيلمها "طلب زواج" على جائزة الفيلم الكوميدي المفضل.
وبلغت مبيعات ألبومات جاكسون 8.286 ملايين نسخة خلال عام 2009، متقدمة على ألبومات المغنية تايلور سويفت (4.643 ملايين)، والـ"بيتلز" (3.282 ملايين)، والاسكتلندية سوزان بويل (3.104 ملايين)، ومغنية البوب ليدي جاجا (2.813 مليون).
لكن ألبوم جاكسون الأكثر مبيعًا "نامبر وانز" -الذي يتضمن مجموعة من أنجح أغانيه في عام 2003- لم يحل سوى في المرتبة الثالثة؛ حيث باع 2.355 مليون نسخة خلف أول ألبوم للاسكتلندية سوزان بويل "آي دريمد ايه دريم"، الذي أصدر قبل نهاية السنة (3.104 ملايين نسخة)، وثاني ألبوم لتايلور سويفت، والذي يحمل عنوان «فيرليس» (3.217 ملايين نسخة)، وقد صدر في نوفمبر/تشرين الثاني 2008.
واعتبرت تايلور سويفت الفنانة الأكثر ظهورا على التلفزيون وفي البرامج الموسيقية على الإنترنت وفي الإذاعات خلال السنة؛ حيث إن اثنتين من أغاني ألبومها الأخير صنفتا على أنهما الأعلى نسبة استماع لدى الأمريكيين.


وخلال العقد الممتد بين 2000 و2009 كان مغني الراب "أمينيم" باع أعلى عدد من الألبومات في الولايات المتحدة (32.241 مليون)، والألبوم الأكثر مبيعًا كان مجموعة أغاني الـ"بيتلز 1"، الذي سجل 11.564 مليون، والأغنية التي لاقت أكبر نسبة استماع على الإذاعة، كانت "هاو يو ريمايند مي" لفرقة الروك "نيكلباك".
من جهة أخرى، فازت المغنية تايلر سويفت والممثلة ساندرا بولوك بجوائز خيار الجمهور، في الحفلة التي أقيمت الأسبوع الماضي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
وفازت سويفت عن فئة الفنانة المفضلة، وقالت في أثناء تسلمها جائزتها "يا لها من طريقة رائعة لبدء العقد الجديد، شكرًا جزيلاً لكم".
وحصلت النجمة ماريا كيري على جائزة مغنية الـ"أر أند بي" المفضلة، في حين حصل المغني كيث أوربين على جائزة الفنان المفضل، ونالت لايدي جاجا جائزة مغنية البوب المفضلة وأفضل مغنية جديدة، وحصلت كاري أندروود على جائزة مغنية الموسيقى الريفية المفضلة.



فيما فاز فيلم "طلب زواج" من بطولة ساندرا بولوك وريان رانولدز بجائزة الفيلم الكوميدي المفضل، كما حصلت بولوك على جائزة أفضل ممثلة أفلام، وحصل الممثل هيو جاكمان على جائزة الممثل المفضل في أفلام الحركة، وفاز جوني ديب بجائزة الممثل المفضل في الأفلام، إضافة إلى جائزة ممثل العقد لنيله أكبر عدد من الأصوات خلال السنوات العشرة الماضية.
سندريلا الزمالك
2010/01/09
جونى ديب يستحقها عن جدارة