هوندا سيفيك

2006/07/24
تمكن موديل 2006 لطراز "هوندا سيفيك" والذي ينتمي لفئة السيارات العائلية من إكتساح كل من يقابلها من منافيسيها من الشركات الأخرى.


تمكن موديل 2006 لطراز "هوندا سيفيك" والذي ينتمي لفئة السيارات العائلية المدمجة من إكتساح كل من يقابلها من منافيسيها من الشركات الأخرى وبصفة خاصة موديل "فولكس فاجن جولف" والحصول على لقب سيارة الموسم لفئة السيارات العائلية المدمجة.

وقد أوضحت مجلة "أوتوإكسبريس" البريطانية المتخصصة في عالم السيارات والتي تقوم بعمل إستفتاء سنوي على أفضل سيارات في العالم من أن موديل "هوندا سيفيك" لهذا العام قد تمكن وعن جدارة من الظفر بهذا اللقب الغالي.

وتعود أسباب حصول هذه السيارة على هذا اللقب إلى مجموعة من المزايا من بينها التصميم الحافي وتجهيزها بخمسة أبواب بالإضافة إلي الإهتمام بجعل حجمها صغير نسبياً مع إعطائها نفس الملامح الجذابة التي تتمتع بها طرازات "سيفيك".
ومن ناحية أخرى فقد قامت شركة "هوندا" اليابانية والتي تشتهر بالعديد من الطرازات ذات السمعة العالمية الواسعة من أمثال "آكورد" و"جاز" بقدح زناد فكرها خلال الإثنا عشر شهراً الماضية من أجل تصميم سيارة متكاملة المعالم من الخارج ومن الداخل تستطيع عن طريقها من إكتساح مثيلاتها من الشركات الأخرى من أمثال "سيات ليون" و"ستروين سي فور".

وتنفرد هذه السيارة بمقاعد ذات مواصفات سينمائية يمكن طيها أو إمالتها بسهولة مما يتيح توفير مساحة أكبر لصندوق السيارة.

ولم تغفل المجلة بالطبع في الأسباب التي جعلتها تمنح "هوندا سيفيك" هذه الجائزة والتي من بينها نظام القيادة والملاحة الذي يحاكي أنظمة القيادة الجوية، ومحركها الذي ينتمي لنوعية "آي - سي تي دي آي" ذات السعة اللترية 2200 سي سي والذي يحقق نفس معدلات أداء محركات "فولكس فاجن" لهذه الفئة ولكنه أقل تكلفة من "فولكس فاجن".