فضل شاكر: تدهور الفن وراء إصراري على الحج والاعتزال والغناء حرام من وجهة نظر الاسلام

2010/03/29



عبّر الفنان اللبناني فضل شاكر عن غضبه من تدهور أحوال الغناء في العام العربي؛ مشيراً إلى أن ذلك يدفعه للتصميم على قرار اعتزاله الذي كان قد أعلنه من قبل.

وقال شاكر: إنه على رغم وجود مطربين حقيقيين؛ إلا أن الفن بشكل عام أصبح في حال يرثي لها؛ حيث انحدر إلى مستوى الاستهلاك والتجارة.

واعتبر أن هذه الحال المتردية هي التي تجعله أكثر تصميماً على قرار الاعتزال؛ خصوصاً أن الفن حرام من وجهة نظر الإسلام؛ بحسب رأي الفنان اللبناني.

ولم يحدد الفنان اللبناني موعداً لقرار الاعتزال؛ لكنه قال: إنه سينفذه فور أن يؤدي فريضة الحج؛ خصوصاً أنه أدى العمرة أكثر من مرة، ويواظب على الصلوات الخمس.

وكشف أنه ألغى عدداً من حفلاته في مصر وتونس وغيرهما؛ حزناً على ضحايا الطائرة الإثيوبية التي سقطت في البحر فور إقلاعها من مطار بيروت الدولي في يناير.

وقال إنه لم يغنّ في أيّة حفلة بعد الحادث في لبنان؛ بل أحيا حفلة كانت مقررة في أبو ظبي؛ إذ إن التوقيع عليها كان سابقاً لسقوط الطائرة.

وعن عدم ظهوره خلال حفلات عيد الحب، أشار إلى أنه يرفض أن يغني في عيد الحب في الـ14 من فبراير؛ لأنه نفس اليوم الذي استشهد فيه رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

يأتي ذلك في وقت كشف شاكر عن بدء تجهيز ألبومه المقبل الذي يتضمن أغنيات طربية قديمة كان قد لحّنها بليغ حمدي وغنتها من قبل أم كلثوم وشادية ووردة الجزائرية، ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

وأضاف أنه لا يعرف إلى الآن عدد الأغاني التي سيتضمنها هذا الألبوم بعد، والذي سيصدر عن شركة روتانا في غضون شهرين.

وحول ما إن كان سيعطي لحناً لوردة الجزائرية، قال شاكر: يشرّفني أن ألحن لهذه الفنانة الكبيرة؛ مشيداً بالفنانين: ماجدة الرومي، وكاظم الساهر، وغيرهما من الذين يُتْحفون الساحة الفنية بأعمال رائعة.
عن شبكة الـ"إم بي سي"
عيون ساهره
2010/03/29
فضل فنان رائع
يسلمو على التوبيك
MOHAMED ONLY ONE
2010/04/22
فنان راجل ومحترم .. وأنا أقدر هذا النوع من الفنانيين

تسلمي تومي ع الخبر