انا قلقانة جدااااا بليز ساعدوني

2010/04/21
السلام عليكم انا فتاة عمري واحد وعشرين سنة
من سنتين جاني قلق كبير وخوف واكتئاب بسبب اقتراب موعد سفري والدراسة بالخارج فكان صعب شوية
بس راح بسرعة والحمد لله لكن جدتي لما كنت مكتئبة اتقول لي ان السبب اهو المعدة او القولون يسبب اكتئاب وقلل وكره للحياة من غير الانسان ما يعرف ان اهم السبب للاسف انا للحين خايفة يكون كلامها صح لان الي اسمعه اهو ان القلق والحزن اهو الي يسبب القولون العصبي والمعدة
انا مو متاكدة ان معي قولون الحمد لله ما يوجعني شي بس احيانا مغص بسيييط جدا بامعائي وما عندي لا اسهال ولا امساك وشهيتي الحمد لله تمام بس احيانا احس بنبض بالصرة فبطني فهل هو طبيعي وعند كل الناس
الحمد لله ايضا ما احس باي وجع بالمعدة بس صار عندي قلق كلما اجاني مغص بسيط اقول ان عندي قولون ورح يسبب لي اكتئاب بليز ريحو بالي وانصحوني
بصراحة اقول مع نفسي منطقيا مو معقولة ظنوني الحين ابي ارتاح من هالافكار بليز ريحوا بالي
وشكرا وجزاكم الله الف خير
ملاك العشق
2010/04/21
اختي الفاضلة من اعرض القولون العصبي
الشعور بوجود غازات بالبطن
انتفاخ البطن
القولون العصبي غالبا ما ينتج عن العصبية او بعد الغضب
اما بالنسبة للتهاب القولون فاسبابه عديدة منها اكل الطعام الذي يحتوي على بهارات كثيرة
او طعام يحتوي على دهون يسبب تهيج القولون
اما بالنسبة ان القولون العصبي يسبب اكتئاب فهذا خاطىء
ارجو ان اكون قد اجبتك
تحياتي
HONDA ACCORD 99
2010/04/21
أختي الكريمة .
الإكتئاب دائما ما يترافق مع العادة الشهرية ,,
والمغص الناتج لديكِ ما هو إلا مغص وألم الدورة .
هذا إن كان الألم يأتي تباعاً كل شهر .
أما إن كان مستمراً ويأتي في أوقات خارج الدورة فهذا يحتاج لزيارة طبيب وبعض التحاليل الطبية ..
عافاكِ الله من كل شر ..
nezha11
2010/04/21
الله احس بالراحة الان اتمنى من الله يفرج كل همومك يا اختي وهموم كل الناس والله انا كتير فرحانة بردك علي لاني كنت خايفة كتييييير ان القولون يسبب اكتئاب وارق
بس الحمد لله ارتحت كتير شرا اختي واتمنى اذا ممكن اتفيديني اكتر وتصححي افكاري والله يجازيكي كل خير
ملاك العشق
2010/04/21
الله احس بالراحة الان اتمنى من الله يفرج كل همومك يا اختي وهموم كل الناس والله انا كتير فرحانة بردك علي لاني كنت خايفة كتييييير ان القولون يسبب اكتئاب وارق
بس الحمد لله ارتحت كتير شرا اختي واتمنى اذا ممكن اتفيديني اكتر وتصححي افكاري والله يجازيكي كل خير
العفو
ان شاءلله دائما تكوني بخير وعافية واي استفسار انا موجودة اعتبريني اختك
تحياتي لكِ
nezha11
2010/04/21
شكرا ليكي كتير اختي والله العظيم اكون مرتاحة نفسيا وتمام وبمجرد ما احس بمغص بسيط اخاف ان يصاحبه اكتئاب وضيقة وبكاء مع ان منطقيا فكرة خاطئة بس لما اجد احد يكلمني ارتاح شكرا كتير