11 سيارة على لائحة سيارات الديزل تتخطى سرعة 150 ميلا في الساعة

2010/06/12

منتدى منتدى السيارات

غادة لبنان
3 تعليق



11 سيارة على لائحة سيارات الديزل تتخطى

سرعة 150 ميلا في الساعة


بعد تجاوز محركاتها عيوب الماضي وإزالة ضوضائها

 

شهدت السنوات القليلة الماضية تبدلا جذريا في نظرة جمهور السيارات إلى السيارات العاملة بوقود الديزل. فقبل عدة سنوات كانت فئة محدودة فقط تسعى إلى اقتناء هذه النوعية من السيارات معظم أفرادها من سائقي التاكسي... والفرنسيين. كان أبرز عيوب هذه السيارات ما يثيره محركها من ضوضاء وبطء سرعتها إضافة إلى تصميماتها غير الجذابة بصورة عامة. ولكن سيارات الديزل تمر بتطورات ملحوظة في الوقت الراهن وبدأت تنتشر على نطاق واسع بدءا من السيارات الصغيرة إلى السيارات الفخمة .

وحاليا لم يعد خيار السائق الراغب في اقتناء سيارة قادرة على تخطي 150 ميلا في الساعة، يقتصر حصريا على السيارات العاملة بمحركات البنزين المتعطشة للوقود، فقد أصبحت لائحة سيارات الديزل التي تبلغ سرعتها 150 طويلة ومتنوعة .




أما أبرز السيارات القوية الأداء المدرجة على هذه اللائحة فهي :



فولكسفاغن طوارق

يتميز طرازها الجديد بالسرعة خصوصا الطراز المزود بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 4.2 لتر. وهي أسرع من السيارة «V10 R» وتتميز بقدرتها على الانطلاق من الثبات إلى 62 ميلا في غضون 5.8 ثانية فقط .



ألبينا دي3 بيتيربو






ألبينا.. علامة فارقة في تاريخ «بي إم دبليو »



تعد هذه السيارة علامة فارقة في تاريخ شركة «بي إم دبليو». ونظرا إلى الرواج الذي لاقته طرحت الشركة ثلاث فئات من هذه السيارة بمحرك ديزل مزود بشاحني هواء «توين تربو» مزدوج قوي سعة 2.0 لتر من طراز «123 d». وتتوافر السيارة بثلاثة أشكال: كوبيه وصالون والسيارة العادية. وتتميز السيارة بسرعتها الكبيرة وباقتصادها في استهلاك الوقود .



مرسيدس بنز E350



تتوافر طرازات السيارة «E350» بشكلين: صالون وسيارة عادية. ويمكن الحصول على سيارة الكوبيه التي تعمل بالديزل، والرائعة المظهر. وتتميز السيارة بالرقة والأناقة والراحة والمجهود الشاق والعملية. محرك السيارة الجديد من القوة بحيث يجعل الفئة «S - Class» تبدو سريعة لكن في الفئة «C - Class» الأصغر والأكثر خفة هي أكثر سرعة وقادرة على الانطلاق من سرعة الثبات إلى 62 ميلا في 6.4 ثانية فقط، دون تخطي حاجز الـ40 ميلا لكل غالون في اقتصاد الوقود .



أودي كواترو A4 3.0 TDI




 
« أودي إي 3.0».. تجمع بين جمال الشكل وقوة الأداء



تتميز سيارة «أودي إيه4» بالجمال في جميع طرازاتها لكن السيارة التي تجمع محركا سعته 3.0 لتر وستة سلندرات ودفعا رباعيا تجعل من السيارة الصالون عالما متكاملا من الجمال والأداء في القيادة .



أودي كواترو A5 3.0 TDI

تمتع هذه السيارة بجودة فاقت نظيراتها في الفئة الثالثة وجمال أعلى من الفئة «إي» الكوبيه، وسيارة «أودي إيه5» تعد أكثر السيارات رغبة في اقتنائها خصوصا مع محرك «تي دي آي» سعة 3.0 لتر. وهي قادرة على الانطلاق من سرعة الثبات إلى 62.0 ميلا في الساعة في 6.1 ثانية مع العودة إلى ما يقرب من 41 ميلا كل غالون .




برابوس CDI D6


تشتهر «برابوس» بالتحسينات الكبيرة التي أدخلتها على محركاتها وسيارات المرسيدس لتصل سرعتها إلى 200 ميل في الساعة. لكنها أدخلت أيضا تحسينات على محركات الديزل يمكن إلحاقها بسيارات «مرسيدس» ومنها محرك «دي6» لكل سيارات «مرسيدس» «سي دي آي 320 ».




جاغوار إكس جي دي





« جاغوار».. محرك ديزل قوي الأداء



محرك «جاغوار» ذو الأسطوانات الست وسعة 3.0 لترات محرك قوي أثبت كفاءة كبيرة في سيارات «رنج روفر» و«جاغوار» على السواء. والتحسينات التي أدخلت على المحرك مثل الألمنيوم الجديد الجذاب تجعل السيارة جديدة متميزة في السرعة والاقتصاد والرفاهية .



جاغوار إف إكس ديزل إس

سيارة رائعة بكل المقاييس، ولا غضاضة في أن تقف في طابور سيارات الديزل خصوصا مع محركها المعدل ديزل «إس» الذي تصل قوته إلى 275 حصانا وسعة 3.0 لتر .




بي إم دبليو 635 دي


ربما كانت طرازات الفئة السادسة ذات الأسطوانات الثماني أكثر جاذبية، ولكن إذا ما حكّم المستهلك عقله فلا غضاضة من ذلك لأن السيارة الكوبيه التي تعمل بالديزل من هذا الطراز رائعة في الأداء واقتصادية إلى درجة كبيرة في استهلاك الوقود .



بي إم دبليو 535 دي تورنغ


تتفوق هذه السيارات من الفئة الخامسة على نظيرتها من ذات الفئة «530 دي»، لذا فإن من يرغب في اقتناء سيارة سريعة من الفئة الخامسة تعمل بالديزل بحاجة إلى «تورنغ» لأنها قادرة على الانطلاق من سرعة الثبات إلى 62 ميلا في الساعة في 6.5 ثانية .




أودي آر 8 في 12 تي دي كونسبت

هي فعلا سيارة فائقة تعمل بالديزل، فقوة محركها تصل إلى 500 حصان وهي قادرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 62 ميلا في 4.1 ثانية بفضل محركات «لو مان» التي تستعملها «أودي» في سيارتها هذه .












....................
همسة امـل
2010/07/15
همسة امـل
2010/07/15
غادة لبنان
2010/07/26




شكرا الك

نورتي الموضوع

تحياتي الك