من خبيرة عالمية: نصائح تجميلية تساعدك على مواجهة حرارة الصيف

2010/09/06

منتدى ازياء ومكياج

كابتن اكرم
2 تعليق
من خبيرة عالمية: نصائح تجميلية تساعدك على مواجهة حرارة الصيف



خبيرة تجميل عالمية تعتبر نفسها محظوظة للعمل مع العديد من المشاهير ومنهم مؤخراً ريز وذرسبون، كيت ونسليت، كريستين ستيورت. إنها خبيرة التجميل العالمية جوليان دمبسي، التي عملت مؤخراً على تطوير مستحضرات تجميل بطريقة احترافية ومميّزة، فقدّمت بالتعاون مع شركة «أفون » Avon العالمية للتجميل خط الماكياج الخاص بها. «سيدتي» التقت الخبيرة دمبسي، للاستفادة من خبرتها في مجال التجميل فيما يخصّ المرأة السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام من خلال النصائح التي قدّمتها لنا في الحوار التالي :

- ما هي النصائح في مجال الماكياج التي تقدّمينها للسيدات في منطقة الشرق الأوسط حيث الجو حار جداً؟ وما هي اقتراحاتك لوضع الماكياج حتى لا يكون شكله متشقّقاً أو حتى لا يسيل بمجرّد الخروج في الرطوبة؟
عند التواجد في المناطق الحارة، سواء كانت رطبة أو جافة، من المهم إبقاء الماكياج خفيفاً، إلا إذا شعرت أنك بحاجة إلى تغطية كثيفة. وأنا في هذا المجال أنصح باستخدام «الكونسيلر» خافي العيوب بدلاً من كريم الأساس، ويكون ذلك فقط على الأماكن التي بحاجة للتغطية مثل محيط العيون وعلى البقع. كما يمكن الإستعانة ببعض مرطّبات البشرة الملوّنة والمزوّدة بعامل حماية من الشمس، كما يفضّل تجنّب استخدام البودرة. وإذا كنت تعانين من البشرة الدهنية، عالجيها بالكريمات المضادة للدهون الزائدة قبل الخروج من المنزل .
ولا تنسي استخدام كميّة بسيطة من أحمر الخدود تطبّقينه بواسطة فرشاة كبيرة لإعطائك مظهراً طبيعياً، وبهذه الطريقة تضمنين ماكياجاً متكاملاً وغير كثيف لأن تركيبة المستحضرات ستندمج مع بشرتك وتضفي عليها نضارة ورونقاً. أما أفضل منتجين للعينين في فترة الصيف، فهما الماسكارا المضادة للماء ومخطّط العيون المضاد للماء. إنهما في منتهى الروعة لتحديد وإبراز جمال عينيك وأهدابك، كما أودّ التأكيد على استخدام مرطّب الشفاه الملوّن أو ملمّع الشفاه في الصيف .

نصائح تجميلية :
- في منطقة الخليج بشكل عام، تميل السيدات للماكياج الثقيل، ما هي نصيحتك للسيدات لإبراز جمالهن دون الإفراط في استعمال كريم الأساس الأبيض والظلال السوداء والرموش الإصطناعية؟
فلسفتي في وضع الماكياج تعتمد على الجمال الطبيعي، خصوصاً خلال فترة الصيف. أنصح السيدات باستخدام ماكياج خفيف وقليل واختيار منتجات خفيفة، وأعتقد أن على كل سيدة إبراز ما تحب في ملامحها وتخفيف الماكياج على بقيّة مناطق الوجه. كما أنصح باستخدام المرطّب لإضفاء النضارة بدلاً من كريم الأساس الثقيل والتركيز على منطقة واحدة في الوجه: العيون، الشفاه، أو الخدود لإبرازها، وتبقى الأفضلية لمنطقة العيون لما تتميّز بها من تعابير. إستخدمي تدرّجين من ألوان الظلال واختاري منها ما يبرز لون عينيك ثم استعيني بالماسكارا باللون الأسود واتركي بقيّة وجهك طبيعياً .
- ما هي الألوان الدارجة هذا الموسم؟
الموضة هي لطلاء الأظافر ذي الألوان الجريئة، وألوان ظلال العيون اللطيفة ومستحضرات الإشراق والأقلام السائلة لتخطيط العيون. أما بالنسبة للشفاه فتتركّز عليها موضة الألوان الجريئة كالخوخي والزهري، بالإضافة إلى تدرّجات الألوان الطبيعية .

في حقيبة ماكياجي :
- ما هي أكبر الأخطاء التجميلية التي تقع فيها السيدات؟
إن أكبر الأخطاء التي ترتكبها السيدات هي أنها تعتقد أنها بحاجة إلى ماكياج ثقيل، فمهمة الماكياج هي إبراز الجمال وليس إخفاءه، ولذلك أوصي دوماً باستخدام المهارات والألوان لإبراز ما تحبّين في وجهك بدلاً من إخفاء وجهك تحت طبقات كثيفة من كريم الأساس والماكياج .
- ما هي مستحضرات التجميل التي ترافقك دوماً ولا تخرجين من المنزل بدونها؟
أحب استخدام خافي العيوب، الماسكارا السوداء، قلم تخطيط العيون، وملمّع الشفاه
lovly bird
2010/09/08
نصائح قمه فى الروعه والجمال
ديما مواضيعك مميزه وجميله
ميرسى ليك
تحياااتى
كابتن اكرم
2010/09/12
كل الشكر لذوقك ومرورك الغالي
تحياتي ياقمر