الإكثار من شرب الماء يحافظ على بشرة شابة

2010/09/23
الإكثار من شرب الماء يحافظ على بشرة شابة ظلت، ولفترة طويلة، فكرة "شرب الماء كثيرا وراء الحفاظ على بشرة شابة "، سائدة والنصيحة هي ان عليك ان تشرب 8 كؤوس ماء كل يوم. وكان الكثير من خبراء التجميل والعاملين في مجال الطب البديل وخبراء التغذية قد أيدوا فكرة أن الماء ينظم اعضاءنا ويزيل البقع ويخفف من الغضون ويرطب بشرتنا من الداخل إلى الخارج. لكن هذه القناعة شكك في صحتها حسبما أفاد موقع "إيلاف" عدد كبير من اخصائيي الأمراض الجلدية مؤكدين أن مايبقي مستويات النداوة في بشرتنا هي الطبقة الخارجية من البشرة.إلا أن الدراسات الأخيرة تؤكد تأثير الماء تأثيرا إيجابيا على الشخص وأن هناك أنواعا من الماء أفضل من غيرها.
وفي تجربة طبية طلب من النساء شرب لتر ونصف اللتر من الماء كل يوم لمدة 8 أسابيع من دون تغيير أي شيء من نمطن حياتهن. وشرب بعض من النساء ماء من الحنفية وأخريات شربن مياه معدنية مأخوذة من بحيرات طبيعيةوغيرهن زجاجات ماء تحتوي على مادة ساليسين المشتق من لحاء الصفصاف الذي يتحول بعد هضمه إلى حامض الساليسيليك وهو مركب موجود في عدد من المنتجات الخاصة بالجلد وهو معروف لخصائصه المضادة للالتهاب و يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها الأسبرين.
وأخذت صور للنساء قبل بدء التجربة وبعد إنهائها باستخدام أحدث الطرق الطبية، وكانت النتائج مثيرة للدهشة. فأولئك اللواتي شربن ماء من الحنفية تقلصت التجاعيد في وجوههن بنسبة 19%. أما أولئك اللواتي شربن المياه المعالجة انخفضت التجاعيد لديهن بنسبة 24%.