نوكيا تطرح أحدث تليفوناتها الذكية (N8)فى الشرق الأوسط خلال أسبوعين

2010/10/01


وسط حضور إعلامى من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى احتفالية بدبى، أعلنت نوكيا عن إطلاق جهازها الجديد نوكيا N8 الأول ضمن مجموعة نوكيا الجديدة من الهواتف الذكية بنظام التشغيل Symbian 3. ورغم تردد أنباء عن تأجيل ميعاد طرحه بالأسواق، فإن نوكيا أكدت فى المؤتمر الصحفى التزامها بخطتها لإطلاق الهاتف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال ستيف لويس مدير تسويق نوكيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «أردنا طرح هاتف مكتمل المواصفات والتطبيقات والخصائص لذا قررنا أن نمد فترة التجربة الحقيقية، إلا أن هاتف N8 سيكون بجميع متاجر نوكيا بنهاية الشهر المقبل».

وتشهد نوكيا فى الآونة الأخيرة منافسة قوية مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل بلاك بيرى وآى فون، خاصة فى السوق العربية، إلا أن مدير فريق التسويق بالشركة أكد أن نظام سمبيان 3 الذى تستخدمه نوكيا سوف يتمكن من انتزاع شريحة سوقية كبيرة فى المنطقة العربية والأفريقية خاصة فى ظل وجود نمو فى سوق الاتصالات.

وحول خصائص الهاتف الجديد أوضح ميكو آراس كبير فريق تصميم جهاز نوكيا N8 أن الجهاز يتيح للمستخدمين إمكانية تصوير الفيديو بجودة عالية (HD) من خلال كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل وعدسات «كارل زايس» وفلاش من نوع زينون (Xenon) بالإضافة لحساسات الضوء، التى تتمتع بحجم كبير يسمح لها بالتقاط أكبر كم من الضوء مما يعطى جودة تضاهى تلك، التى تنتجها معظم الكاميرات الرقمية المدمجة.

وبإمكانية N8 تحرير مقاطع الفيديو الملتقطة من خلال التطبيق المدمج فى الجهاز، الأمر الذى يضاعف قدراته كجهاز ترفيهى محمول، خصوصا مع ما تقدمه تقنية الصوت المحيطى «دولبى ديجيتال بلاس» فى حال تم ربطه بنظام المسرح المنزلى.

كما يقدم الهاتف خدمات WEB TV التى تعرض برامج التلفزيون والأخبار والترفيه من خلال عدد من القنوات العالمية مثل CNN، E! Entertainment، Paramount، National Geographic.

كما يأتى نوكيا N8 مجهزا بخدمة خرائط OVI والملاحة المجانية فى جميع دول العالم مما يساعد المستخدمين فى الوصول إلى الأماكن والنقاط الهامة فى أكثر من 70 دولة حول العالم.

بالإضافة إلى منصة QT، وهى منصة لهواة تطوير البرمجيات التى تسهل عمل المطورين فى ابتكار برمجيات تعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، ومن ضمنها SYMBIAN وغيرها.