وزارة التربية والتعليم أعدت كتاب "الثقافة الجنسية" لتوزيعه على المدارس قبل بدء العام

2006/08/31

منتدى الحوار المفتوح

موسى بن الغسان
1 تعليق
وزارة التربية والتعليم أعدت كتاب "الثقافة الجنسية" لتوزيعه على المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد


كتب هاني صلاح الدين (المصريون) : بتاريخ 30 - 8 - 2006 أعدت وزارة التربية والتعليم في الأسبوع الماضي كتابًا يحمل اسم "صحة الإنسان" يتناول دراسة الأعضاء الجنسية للذكر والأنثى، ويحتوي معلومات عن العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة.
يأتي ذلك على الرغم من نفى الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم قيام الوزارة بإعداد كتاب جديد عن الثقافة الجنسية لتدريسه على طلبة المرحلة الإعدادية خلال العام الدراسي القادم.
وقد عرض الكتاب على مستشاري مادة العلوم من أجل مراجعته، حيث اعترض بعضهم على مضمونه بسبب ما وصفوها بالعبارات الخادشة لحياء الطلاب والتي يصعب على المدرسين تناولها بالشرح، وتقوم الوزارة حاليًا بتنقية الكتاب من هذه العبارات.
يذكر أن تدريس الثقافة الجنسية على طلبة المدارس، جاء بناءً على اتفاقية تعاون موقعة بين الوكالة الأمريكية ووزارة التربية والتعليم في عام 2003م وتنص على تدريس الموضوعات الصحية الحرجة "الثقافة الجنسية"، والتي تم تأجيلها حتى العام الدراسي القادم.
من جهة أخرى، أحجمت وزارة التربية والتعليم عن الرد على طلب السفارة الإسرائيلية بتدريس اللغة العبرية بالمرحلة الابتدائية، وذلك بناءً على توجيهات جهات سيادية.
الجدير بالذكر أن "المصريون" كانت أول من انفرد بنشر تفاصيل تدريس الثقافة الجنسية على الطلبة والاقتراح الإسرائيلي بتدريس اللغة العبرية.

هو الكتاب المذكور هيكون بالصور ولا هيضحكوا على الطلبه
والكتاب يكون قرديحى
صور جميلة
2006/09/01
كل المشكلة هنا التي يصعب على المدرسين تناولها بالشرح ( الثقافة الجنسية)

على العموم انا مش عارف أقول مبروك و لا اقول اية ؟