نور الشريف: فيلمي القادم عن حياة الشيخ ياسين وحسن نصر الله

2006/09/16

بدأت عروض سينما المقاومة بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في قصر الإبداع بفيلم «زنار النار» للمخرج اللبناني بهيج حجاج الذي كتب له السيناريو عن روايتين للكاتب اللبناني رشيد ضعيف؛ وهما: «المستبد»، و«فسحة مستهدفة بين النعاس والنوم»، بطولة نداء واكيم، حسن فرحات، برناديت حديب، جوليا قصار، عبد الله حمصي. وقال سمير شحاته أمين عام المهرجان إن الفيلم يصور الحرب التي دمرت لبنان، والمقصود بـ«زنار النار» هو حزام النار الذي لفت به بيروت من كثرة الحروب والدمار.
من جانبه، قال عصام راضي، المسؤول الإعلامي للمهرجان أن برنامج سينما المقاومة يأتي تأكيدا على أن الفن لا ينفصل عن الواقع، لذلك خصصت إدارة المهرجان برنامجا رئيسيا عن «سينما المقاومة» تعرض فيه 10 أفلام، يعد كل منها وثيقة تدين الاعتداءات الإسرائيلية وما ترتكبه من جرائم واغتصاب الأرض وارتكاب المذابح فى حق المدنيين وضرب القوانين الدولية والإنسانية بعرض الحائط. وفي ندوة عقدت عقب عرض فيلم «ناجي العلي» الذي اخرجه الراحل عاطف الطيب، كشف الفنان نور الشريف، بطل الفيلم، عن انه يعد منذ سنتين لفيلم عن حياة المناضل الفلسطيني والزعيم الروحي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ أحمد ياسين.. مشيرا الى ان الفيلم ما زال يتعرض للعديد من المشاكل والعراقيل من قبل بعض الدول العربية، خاصة لاختيار أماكن التصوير.

واضاف نور أنه بمجرد خروج هذا العمل الكبير البطولي إلى النور، سيبدأ فى التحضير لفيلم آخر عن حياة حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، موضحا ان ذلك يأتي في إطار تحقيق أحلامه الشخصية سينمائيا فى التأريخ للنضال والمقاومة العربية في فلسطين ولبنان وكافة الدول العربية التي تتعرض للعدوان. واكد نور الشريف انه خلال مشواره الفني انشغل بثلاث قضايا هي القضية الفلسطينية، الحرب الأهلية اللبنانية، وحرية التعبير لكل مبدع في الوطن العربي، مشيرا إلى انه كان يتمنى أن يصنع فيلما لكل قضية منها؛ وشاء القدر أن يصنع «ناجى العلي» الذي يحمل ثلاث قضايا عربية

لولو
2006/09/16
جدع يانووووووور