أطباء أمريكيون يقاضون "ماكدونلدز" لاكتشاف مواد تسبب السرطان بوجباتها

2006/10/02
أطباء أمريكيون يقاضون "ماكدونلدز" لاكتشاف مواد تسبب السرطان بوجباتها

كاليفورنيا ـ المصريون (وكالات) : بتاريخ 1 - 10 - 2006 بدأ أطباء أمريكيون مقاضاة سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" و"بيرجر كينج" وذلك بعد اكتشاف مواد مسببة للسرطان في دجاج مشوي يباع في مطاعمها في كاليفورنيا.
وكانت لجنة "الأطباء من أجل طب مسئول" قد تقدمت بشكوى أمام محكمة "لوس أنجلوس" ضد سبعة من سلسلة هذه المطاعم وذلك لإجبارها على إعلام المستهلكين بشأن مخاطر إصابتهم بالسرطان لدى تناولهم الوجبات.
وقالت اللجنة في بيان: إن "كل العينات من الدجاج المشوي التي أُخذت من المطاعم السبعة تبين بعد تحليلها أنها تحوي مكون سرطاني خطر يعرف بـPHIP"، وهذا المكون هو من الأمينات المتغيرة الحلقة الموجودة في اللحم المشوي.
وأوضح رئيس اللجنة "نيل برنار" أن هذا "الدجاج المشوي يمكن أن يسبب السرطان ويستحق المستهلكون أن يكونوا مطلعين أن هذا المنتج الذي يقال إنه صحي هو في الواقع دجاج مشوي مشبع بالدهون".
وأضاف أنه "حتى سلطة دجاج مشوي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي أو البروستات مثلا".
وقدّم الأطباء الشكوى بناء على القوانين المعتمدة في كاليفورنيا والتي تجبر المطاعم على تحذير المستهلكين، كما هاجموا أيضًا سلاسل مطاعم أخرى بينها "شيك فيل أيه" و"تشيليز" و"أبلبيز" و"أوت باك ستيك هاوس" و"تي جي أي فرايديز".
amr_mero1
2006/10/03
شكرا ليك اخ موسى على اضافتك المتميزة
moon_light
2006/10/04
مشكور موسي علي الموضوع