5 أشياء تشوه صورتكم في عيونهن

2011/06/09

منتدى للرجال فقط

غادة لبنان
3 تعليق

 



5 أشياء تشوه صورتكم في عيونهن




 
لا تمثل بعض الأشياء تهديدا للحياة الزوجية، غير أنها قد تعكرها، لكونها تجعل النساء يشعرن بنوع من الخجل من أزواجهن، مع أنه يمكن التخلص منها ببعض الإرادة والجهد، فالكرش المنفوخ كالكرة يمكن التغلب عليه من خلال الحركة والحمية، في حين أن التعرق الشديد يمكن منعه عن طريق حقن البوتوكس، أما الظهر المليء بالشعر فيمكن التغلب عليه بالليزر .

1- الظهر المشعر

إذا كان بعض الرجال يعتقدون ان الظهر المليء بالشعر دليل على الرجولة، وان النساء يعجبهن ذلك، فعليهم حسب العديد من المختصين والمختصات تغيير هذه القناعة. فالبحث الذي أجرته وكالة هاريس اينتراكتيف في عام 2002 توصل إلى أن %90 من النساء يرين ان الشعر الكثيف على ظهور الرجال غير جذاب، فيما قالت %70 منهن أن الظهر أسوأ مكان لوجود الشعر الكثيف عليه. وأظهر البحث أيضا أن %40 فقط من النساء يمتلكن الجرأة لقول ذلك بصوت مرتفع للرجال .
وأمام هذا الواقع يرى المختصون ان التخلص من الشعر الذي ينمو على الظهر أمر ضروري، غير أن الشفرة الحادة لا تساعد كثيرا في هذا الأمر، لذلك يفيد اللجوء إلى الليزر الذي يحتاج إلى 3 جلسات على الأقل، والى تخصيص مبلغ مالي غير قليل لتغطية نفقاته .

2- المبالغة في التعرق

لا يقتصر التعرق بطبيعة الحال على الرجال، إنما تعاني منه النساء أيضا، غير أن ذلك أخف لديهن، رغم وجود عدد اكبر من غدد التعرق في أجسامهن .
ووفق بحث اجري في عام 2010 في جامعة اوساكا الدولية وجامعة كوبي، يبدأ الرجال التعرق أبكر من النساء ويتعرقون ضعفي النساء .
إن الوسيلة الأكثر استخداما لمقاومة التعرق هي مزيلات التعرق ومضادات التعرق، غير أن مزيلات التعرق تغطي فقط الرائحة المتأتية من تفسخ العرق، أما مضادات التعرق فتحد من نشوئه غير أنها غير قادرة على السيطرة على التعرق الزائد. لهذا ففي الكثير من الأحيان يتم اللجوء إلى استخدام حقن البوتوكس التي تشل النهايات العصبية لغدد التعرق وتمنع إنتاج العرق .

3- الكرش

بالاضافة إلى كون الكرش غير جذاب، فإن الدهون التي تختزن في منطقة البطن والخصر تمثل المكان الأكثر خطورة في الجسم، لأنه يرتبط بها نشوء بعض الأمراض مثل السكر أو الأمراض القلبية، لذلك من المنطقي السؤال هنا عن كيفية التخلص من عدم التوازن الحاصل في الجسم .
المختصون ينصحون في هذا المجال، ليس فقط بتغيير نوعية الطعام، إنما أيضا بتغيير نظام الحركة المتبع، وممارسة مزيد من الرياضة .

4- الصلع

إذا كان شعركم يتساقط بمعدل 100 إلى 150 شعرة في اليوم، فان ذلك يعتبر أمرا عاديا، أما اذا فاق هذا المعدل فذلك يعني أنكم تنتمون إلى ملايين الرجال في العالم الذين سيفقدون شعرهم .
ووفق الإحصاءات، فإن ربع الرجال تقريبا يعانون من فقدان الشعر في العشرين من العمر، في حين يفقده ثلثا الذين تبلغ أعمارهم الستين، وثلاثة أرباع الذين تزيد أعمارهم على الثمانين. أما السبب فهو ان إصابة الرجال بالصلع مرتبطة بالهرمون الجنسي الرجالي التستسترون. والحل؟
يعتقد اغلب الخبراء ان فقدان الشعر لدى الرجال يعود لأسباب وراثية، وبالتالي فإن الإجراءات الوقائية عديمة الأهمية تقريبا، كما لا يمكن توقع حدوث أعجوبة من الحبوب التي تقول الدعايات التجارية ان الشعر يعود بعد تناولها إلى النمو من جديد. أما إذا كنتم تريدون حماية الشعر حقيقة فعليكم أن تطلبوا مساعدة المختصين الطبيين حيث يتم مثلا استخدام العلاج الهرموني وزرع الشعر أو المعالجة الضوئية، غير انه من الضروري الإدراك ان نتائج هذه الطرق ليست ناجحة % 100 لان تأثيرات المعالجة الضوئية مثلا تزول بعد عدة اشهر، أما زرع الشعر فمكلف من جهة، وبعض الذي يزرع لا ينمو بالشكل المطلوب من جهة أخرى .

5- الشخير

صحيح أن الشخير لا يعتبر عيبا جماليا غير انه يمكن أن يؤدي إلى تعكير صفاء العلاقة الزوجية، خاصة ان %25 من الرجال يعانون منه، في حين تعاني منه نحو %15 من النساء، أما سببه فيمكن أن يكون ناجما عن رشح مزمن أو البدانة أو ارتفاع ضغط الدم أو عن انقطاع النفس أثناء النوم، الذي يجري الربط بينه وبين زيادة احتمالات التعرض للجلطة القلبية أو السكتة الدماغية .
فقد أكدت دراسة أجريت في جامعة بودابست في عام 2008 ، ان الذين يشخرون بشكل مكثف يرتفع لديهم خطر الإصابة بالجلطة القلبية بنسبة تزيد بمقدار %34، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة %67 .
وعلى الرغم من وجود العديد من الوصفات الطبية التي يروج لها لمكافحة الشخير، بدءا من وضع قطرات في الأنف وصولا إلى تغيير نوع المخدة، فإن أكثر الطرق فعالية هي التدخل الجراحي بأشعة الليزر، حيث تبلغ نسبة نجاحها حوالي %90









MOHAMED ONLY ONE
2011/06/20


تسلم الايادي موضوع مهم


neroosrour
2011/07/23
موضوع جميل تسلم الايادى
سالي 999
2011/07/28
تسلم ايدك
موضوع مميز