الفواكه المجففة أفضل من العصير الطازج

2011/06/15








 
الفواكه المجففة أفضل من العصير الطازج

 




تشجع غالبية الارشادات والأدبيات الصحية على تناول مشروبات مثل عصير البرتقال أو التفاح لضمان تغذية متوازنة. ولكن دراستين بريطانيتين توصلتا الى نصيحة مناقضة هي تجنب عصير الفواكه وتناول الفواكه المجففة بدلا منها .
واكتشفت الدراسة الأولى انه حتى عصير الفواكه الطازجة يمكن ان يحوي مقدار خمس ملاعق شاي من السكر في القدح الواحد لأن عملية العصر تركز حلاوة الفاكهة. ويبلغ هذا نحو ثلثي كمية السكر في علبة من المشروبات الغازية ويمكن ان يُسهم في البدانة ويخل بمستوى السكر في الدم والأيض الطبيعي في الجسم .
ودعا الباحثون الى اسقاط عصائر الفاكهة من قائمة الفواكه التي يُنصح بتناول خمس حبات منها يوميا وتشجيع الأفراد على تناول الفاكهة والخضروات كاملة لأنها تحوي مغذيات أكثر بكثير في السعرة الواحدة .
وقال الدكتور هانز بيتر كوبس من جامعة بانغر البريطانية حيث أُجريت الدراسة الأولى ان عصير الفواكه يمكن ان يدفع المستهلك الى الادمان على الحلاوة .
واكتشف الباحثون في الدراسة الثانية ان الفواكه المجففة تحوي من مضادات التأكسد ومادة البوليفينول والمغذيات بقدر ما تحويه الفاكهة الاعتيادية. وان الفواكه المجففة يمكن ان تساعد في مكافحة السرطان ومرض عسر الهضم ومشاكل القلب. وهي أيضا مصدر غني بالألياف والفيتامينات والمعادن .
ودعا الباحثون الى تشجيع المستهلكين على الاكثار من تناول الفواكه المجففة وادراجها ضمن حبات الفواكه الخمس التي يُنصح بتناولها يوميا





Queen of flowers
2011/06/15
تسلمى عالأفادهـ

الف {ْ شكــر }

غادة لبنان
2011/06/16
تسلمى عالأفادهـ


الف {ْ شكــر }








شكرا الك حبيبتي كلك ذوق
تحياتي الك

admin
2011/06/16
شكرا لكى
كل يوم تظهر نظريه تهدم السابقة
غادة لبنان
2011/06/16
شكرا لكى
كل يوم تظهر نظريه تهدم السابقة


طبعا كل يوم نظرية جديدة
شكرا الك
نورت الموضوع
تحياتي