استخدام أكثر من دواء أفضل لعلاج البروستات

2006/10/09

منتدى الذكورة وصحة الرجل والعقم

موسى بن الغسان
3 تعليق
استخدام أكثر من دواء أفضل لعلاج البروستات 2028 (GMT+04:00) - 01/04/04

CNN -- اثبتت دراسة اجريت مؤخرا ان أكثر من نصف الرجال الذين تجاوزت أعمارهم 60 سنة يعانون من ضخامة حميدة في غدة البروستات، ويمكن لتناولهم دواءين معا إحداث نقلة نوعية في علاج هذه الحالات.
فحسب الدراسة التي نشرتها Medical News Today، فإن حالة البروستات عند هذه القئة العمرية تؤدي إلى الشكوى من أعراض تتعلق بالقسم السفلي من الجهاز البولي، أهمها زيادة عدد مرات التبول يوميا، خاصة أثناء فترة الليل، والصعوبة في التبول وضعف قوته واحيانا تقطعه، إضافة الى تفريغ ناقص للمثانة. واستنادا إلى نتائج الدراسة، يبدو أن استخدام نوعين من الأدوية قد يؤدي الى حدوث نتائج أفضل من استخدام دواء واحد في العلاج .
دواء البروستات وقد أجرى الباحثون دراستهم حول المشاركة بين دواءي Proscar & Cardura المستخدمين عادة في علاج تضخم البروستات، فكانت النتائج أن 67% من بين أكثرمن 3000 رجل استخدموا هذين الدواءين معا لمدة خمس سنوات، استفادوا من تلك المشاركة أكثر مما لو تناولوا واحدا منهما فقط.
ويقول الأخصائيون إن عددا قليلا من الرجال عانوا من تأثيرات جانبية غير خطيرة زالت بمجرد إيقاف تناول هذه الأدوية.
ويعتقد الباحثون أن طريقة العلاج هذه تعتبر مفيدة على المدى الطويل، ويمكن أن تساعد العديد من الرجال في تجنب الحاجة للعلاج الجراحي الاستئصالي لهذه الغدة.
كما أظهرت الدراسات الحديثة أن أحد الأدوية وهوProscar ، والمعروف أيضا ب Finasteride يمكن أن يقلل من نسبة حدوث سرطان البروستات بصورة عامة .
-----------------------------------
2028 (GMT+04:00) - 01/04/04
موسى بن الغسان
2006/10/09
دراسة تثير تساؤلات حول فعالية فحوصات البروستاتا1339 (GMT+04:00) - 04/12/03

سرطان البروستات من أكثر الأمراض شيوعاً بين كبار السن من الرجال واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- أثارت دراسة طبية جديدة تساؤلات إزاء مدى فعالية فحوصات الدم التي يخضع لها شريحة واسعة من كبار السن من الرجال للتأكد من صحة البروستاتا.
وخلصت الدراسة، التي ستنشر في دورية معهد السرطان القومي الأمريكي، إلى أن فحص الدم المعروف باسم PSA) Prostate Specific Antigen) - وهو اختبار دم للتعرف على أي تضخم أو نمو غير طبيعي في البروستاتا بين كبار السن من الرجال، ليس فعالا بدرجة كافية.
ولا تظهر فحوص PSA بشكل مباشر الإصابة بسرطان البروستاتا.
ويحدد فحص الدم مدى تكاثر الأنسجة في غدة البروستاتا الذي قد يرجع إلى أسباب مختلفة منها الإلتهابات أو الإصابة بالتضخم، وهي الأكثر شيوعاً بين كبار السن من الرجال.
وقد يرجع تكاثر الأنسجة بالبروستاتا إلى الإصابة بالسرطان.
ويعد سرطان البروستاتا من أكثر الأمراض شيوعاً بين كبار السن من الرجال.
وقال د. سو-لونغ يوا أخصائي أمراض المسالك البولية بجامعة نيوجيرسي "إذا شرحنا جميع الموتى من كبار السن، سنجد أن ما بين من 30 و70 في المائة منهم مصاب بسرطان البروستاتا، بيد أنه لا يقف وراء أسباب الوفاة."
وأضاف الطبيب الذي قاد البحث العلمي الجديد "تشخيص الإصابة بسرطان البروستاتا قد يؤدي لمضاعفات لا داع لها بين كبار السن الذين غالباً ما يتوفون نتيجة مضاعفات أخرى."
وكشف البحث إلى خضوع 32.5 في المائة من الرجال فوق سن الخامس والسبعين إلى فحص PSA من إجمالي 7889 مشاركاً في البحث، أي ما يعادل حوالي 1.5 مليون رجل يخضع للفحص سنوياً.
موسى بن الغسان
2006/10/09
المشاركه 4003
فى
15 ومضان 1427

9/10/ 2006
الاثنين
البشير الزيتوني
2011/09/12
ألف شكر ، لكنا نريد منك ذكر أفضل الأدوية في مصر والدول العربية لعلاج البروستاتا ، فالدواءين الأمريكيين يستحيل العثور عليهما في مصر .