احموا الأطفال من مخاطر الإنترنت بمساعدة البرامج الذكية

2011/10/20

منتدى الاخبار التقنية

غادة لبنان
1 تعليق


 


احموا الأطفال من مخاطر الإنترنت بمساعدة البرامج الذكية

 



برنامج يحدد للأطفال المادة المسموح بمشاهدتها

 
تعرّض شبكة الإنترنت الأطفال لكثير من المخاطر. يمكنكم تجنب بعضها من خلال النصائح أو التواصل المستمر بين الأهالي، ويمكنكم الحد من البعض الآخر بمساعدة البرامج الآمنة والتطبيقات المختلفة .

عائلة نورتون أون لاين

يحتوي كثير من البرامج الحديثة على الوظيفة التي تهدف لما يعرف بالوقاية العائلية، والتي تحمي الجهاز من الفيروسات ووسائل الهجوم الأخرى المنتشرة عبر الإنترنت، إلا أن هذه البرامج هي في الغالب مدفوعة الثمن، لكن يمكنكم استخدام الآلات المتوافرة ضمن خدمات نورتون أون لاين فاميلي، بشكل مجاني. لاستخدام هذه الخدمة يجب سحب تطبيق «نورتون سيفتي مايندر» إلى جهازكم وتأسيس رقم استخدام خاص لجميع أفراد العائلة المسموح لهم باستعمال الجهاز والإنترنت. ولأن جزءاً من تطبيق رقم الاستخدام المذكور يتضمن أيضاً إدراج تاريخ ولادة المستخدم، فإن التطبيق المذكور يبرمج الأنظمة المطلوبة التي تسمح له بالتجول عبر شبكة الإنترنت. وتحصلون في بيئة إدارة المستخدمين التي تتم مراقبتها بمساعدة خدمة نورتون أون لاين فاميلي على لمحة شاملة وواضحة عن النشاطات التي تمت ممارستها على شبكة الإنترنت من قبل المستخدم المعني، وكذلك ترتيب الأنظمة للعمل على الشبكة.وبالإضافة إلى لائحة صفحات الإنترنت التي تمت إعاقتها، يمكن أيضاً اختيار عملية تصفية نتائج البحث، وإعاقة التواصل (تشات) مع أشخاص غير معروفين ضمن شبكات التواصل، وكذلك مراقبة النشاطات على الفيسبوك. ويوجد هنا أيضاً إمكانية لترتيب الفترة الكاملة التي يمكن للمستخدم قضائها يومياً على شبكة الإنترنت. وإذا لم تستخدموا مباشرة هذه الوظيفة لإعاقة النشاطات غير المسموح بها، فيمكنكم ترتيب أنظمة لإرسال معلومات عبر البريد الإلكتروني. ويمكن لخدمة نورتون أون لاين فاميلي أن تبلغكم بشكل أوتوماتيكي خلال قيام أي شخص بتجاوز فترة التجول عبر شبكة الإنترنت، أو زيارة مواقع غير ملائمة، أو التواصل مع أشخاص غير معروفين، أو إرسال معلومات شخصية عبر الإنترنت. ويمكن لمراقبة المستخدمين الخاضعين للرقابة استخدام الهواتف من نوع آيفون أو الكمبيوتر النقال الذي يحوي نظام تشغيل من نوع «أندرويد»، والذي يحوي التطبيقات اللازمة لذلك .


ويندوز لايف لتأمين العائلة 2011

يحوي نظام ويندوز في تجهيزه الأساسي وظيفة أساسية لمراقبة تصرف المستخدمين. ويمكنكم بكل سهولة إضافة جدول زمني لاستخدام الجهاز والبرامج المسموح بها إلى أرقام حساب المستخدم. إلا أن البرنامج المضاف «ويندوز لايف لتأمين العائلة 2011 » يعرض بالطبع وظائف أكثر، وهو موجود بشكل مجاني ضمن باقة تطبيقات «ويندوز لايف إسينشالز 2011 - Windows Live Essentials 2011».
وتركز آلات ويندوز لايف لتأمين العائلة 2011 بالدرجة الأولى على حركة المستخدمين عبر شبكة الانترنت، ويمكن من خلال العرض البسيط ترتيب المجموعات ولوائح العناوين الممنوعة، لكن أيضا تصفية عمليات البحث عبر الانترنت .
ويمكن مراقبة جميع نشاطات المستخدمين الخاضعين للرقابة. كما يمكن بشكل تفصيلي ترتيب امكانية استخدام خدمة البريد الإلكتروني ويندوز لايف هوت ميل، وشبكة التواصل ويندوز لايف ماسينجر. لكن يمكنكم بالدرجة الأساسية الحد من التواصل لتشمل فقط العناوين المصادق عليها، وإذا لم ترغبوا بترتيب التحرك المحدد على الانترنت يمكن استعمال الوظيفة لإرسال المعلومات حول زيارات المواقع ذات الفحوى غير الملائمة .

أكتيفيتي مون
لمراقبة جميع أنواع مستخدمي الكمبيوتر بشكل مفصل، أي الأطفال في المنزل، لكن أيضا الموظفين في الشركة، يمكن استعمال التطبيق المعروف باسم «أكتيفيتي مون» ActivityMon ، والموجود في خيارات مختلفة، بما فيها تلك المخصصة للاستخدام المنزلي فقط .
تسجل هذه الخدمة كل الأحداث، ابتداء من تسجيل المستخدم، وانتهاء بخروجه أو إطفائه لجهاز الكمبيوتر، وهو يراقب تشغيل التطبيقات، النقر على الأحرف وحتى الأجهزة الموصلة، بما فيها أقراص «سي دي» أو «دي في دي ».
وفي فترات زمنية منتظمة يمكن مراقبة صور النوافذ للتطبيقات التي يتم العمل بها أو كل شاشة العمل، ويمكن ترتيب أكتيفيتي مون ومراقبته بشكل مركزي، من دون أن يعلم المستخدم بأن نشاطه على جهاز الكمبيوتر هو مرصود بشكل دائم .

أنتي ـــ بورن
لا يخدم هذا البرنامج المتوفر بلغات مختلفة لإعاقة الصفحات الإباحية فقط. فهو يتعرف عليها، لكن أيضا على الألعاب أو برامج التواصل، ويمكن إما إعاقة تلك الصفحات بشكل كلي، أو برمجتها ضمن أفق زمني محدد .
ويعرف هذا البرنامج أيضا كيف يعيق صورة الكمبيوتر ضمن فترات منتظمة، لكي يتمكن المستخدم من الخلود للراحة لبضعة دقائق على الأقل، ولمراقبة نشاطات المستخدم يمكن أيضا تأمين التقاط صور منتظمة من خلال الشاشة .

معيق الشبكة «ذي ويب بلوكر »
بمساعدة البرنامج السهل «ذي ويب بلوكر» يمكنكم بسهولة ترتيب الحدود لتحرك أحد المستخدمين على شبكة الانترنت، ويمكن تحديد الصفحات المخصصة للإعاقة إما من خلال عناوينها، أو اختيارها من تاريخ العناوين التي تمت زيارتها في السابق، ويمكن أيضا تأمين تصفية فحوى الصفحات وفق الفئات، مثل الشبكات الاجتماعية، الألعاب التي تتم على الشبكة (أون لاين)، الصفحات الإباحية.. ألخ، ويمكن استخدام هذا البرنامج بشكل مجاني









؛؛
سالي 999
2011/10/26
تسلم ايدك يا قمر