تجمع طبي يناقش مستجدات العلاج لسرطان الثدي

2012/01/03
تجمع طبي يناقش مستجدات العلاج لسرطان الثدي



الرياض: محمد العواجي
يناقش عدد من الأطباء المحليين والعالميين أهم مستجدات مؤتمر "سان أنطونيو - 34" لسرطان الثدي في المؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني للسنة السادسة على التوالي بفندق الحياة بارك في جدة، يومي الأربعاء والخميس 4 و5 من يناير الجاري بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمؤتمر سان أنطونيو لسرطان الثدي الذي عقد خلال ديسمبر من العام الماضي في الولايات المتحدة، وذلك تحت رعاية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر القناوي.
وأكدت رئيس اللجنة العلمية رئيس قسم أورام الكبار في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني الدكتورة أم الخير عبدالله أبو الخير أن المؤتمر سيلقي الضوء على أهم ما تم تقديمه من جمعية الرابطة الأميركية لبحوث السرطان ومركز علاج السرطان ومركز الأبحاث بتكساس في المؤتمر العالمي الرابع والثلاثين لمرض سرطان الثدي الذي عقد بتكساس سان أنطونيو في الولايات المتحدة الأميركية.
وأضافت أن المؤتمر يشتمل على مجموعة كاملة من البحوث حول النتائج النهائية لدراسات العلاجات الهرمونية والمناعية ومدى استجابتها، بالإضافة إلى مستجدات علاجات السرطان الكيميائية والإشعاعية بهدف تحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان.
وأوضحت أن المؤتمر يسلط الضوء على العلاجات الموضعية، ويبحث للمرة الأولى آلية إدارة التكاليف العلاجية للمرضى واستثمارها لمصلحة المرضى.