وصايا وخطوات تجنب مشاكل البشرة في الشتاء

2012/01/14

منتدى البشرة والشعر

ســـsalyـــالي
2 تعليق
بسمـ الله الرحمن الرحيمـ

خطوات أساسية للعناية بالبشرة في الشتاء

أغلبنا يواجه مشكلة جفاف البشرة في فصل الشتاء بل والكثير يعاني منها طوال السنة، حيث تلاحظين انتشار القشور على سطح البشرة وتعطتشها المستمر للترطيب بلا شبع ومع إهمال الاهتمام بها تبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة في الظهور. ولكن حتى تستطعي الوصول ببشرتك الجافة لأفضل حالة ممكنة سواء بالشتاء أو في أي وقت خلال العام، اتبعي خطوات العناية الأساسية التالية :





1- اغسلي بشرتك جيدا مرتين باليوم واحدة بالنهار والأخرى بالليل مستخدمة غسول جل خاليا من العطر أو غسولا كريمي لطيفا على البشرة. وتجنبي الماء الساخن لأنه يزيد من جفاف بشرتك.

2- راعي تقشير بشرتك مرتين أسبوعيا لإزالة الخلايا الميتة والقشور المتراكمة عليها واستخدمي مقشرا خفيفا لتجنب التهاب البشرة.

3- احرصي على شراء تونيك خال من الكحول لبشرتك واشطفي به بشرتك بعد كل مرة تغسلينها ليغلق المسام بعد تنظيفها.


4- بالطبع لا غني على الترطيب المكثف. اختاري كريما غنيا بالمرطبات في الشتاء وخفيفا في الصيف ابحثي على الأنواع التي تحتوى على مكونات مثل الأعشاب الطبيعية وشمع العسل والجلسرين والماء.

5- الماء عامل مهم في فصل الشتاء لإشباع عطش البشرة . اشربي الماء بكثرة وأكثري من تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والأطعمة الغنية بالماء مثل الخضروات والفاكهة إلى جانب بذور الكتان التي تساعد على منح البشرة الجافة المزيد من النعومة والترطيب.

وأخيرا تجنبي شرب الكثير من القهوة والشاي في الشتاء لأنها تمتص الماء من الجسم.



تحياتي
غادة لبنان
2012/01/15



شكرا الك سالي على النصائح
تسلم ايدك
تحياتي الك :love1:
ســـsalyـــالي
2012/01/16
شكرا غاده على مرورك
تحياتي