منى الشاذلي تناقش أزمة النقاب خلال قناة دريم الفضائية

2006/10/30
منى الشاذلي تناقش أزمة النقاب خلال قناة دريم الفضائية
خصصت الإعلامية منى الشاذلي فقرة كاملة من برنامجها "العاشرة مساءً "على قناة دريم بعد العودة من إجازة رمضان والعيد، للحديث حول أزمة فتوى منع النقاب التي أطلقتها الدكتورة سعاد صالح استاد الفقه المقارن بجامعة الازهر، عبر نفس الشاشة لكن من برنامج آخر هو "عم يتساءلون". وحاولت الدكتورة سعاد صالح خلال الحوار التأكيد على أنها لم تهاجم النقاب نفسه لكن المنتقبات اللاتي لا يلتزمن بمبادئ هذا الزي الإسلامي الذي لا يعد واجباً على المسلمة بعكس الحجاب .

وأكدت لمنى الشاذلي أن فتوى إهدار دمها قد صدرت بالفعل من شيخ بمسجد صغير يوم الجمعة 6 أكتوبر الجاري حيث وصفها بأنها "دكتورة أمريكية" تريد النيل من ثوابت الإسلام وأنه لو قابلها سيقتلها، وقالت أنها لم تشعر بالخوف على نفسها ولكن على الإسلام الذي نسئ إليه بهذا العنف والتشدد وإهدار الدم بينما نطلب من بابا الفاتيكان احترام ديننا وعدم اتهامه بأنه دين عنف .

وهدف الحوار بين الشاذلي وسعاد صالح لإغلاق الملف الذي وصل للنائب العام بعدما حرك الشيخ يوسف البدري ومجموعة من المنتقبات بلاغاً ضد الدكتورة المعروفة للجمهور المصري بكثرة ظهورها في البرامج الدينية على الفضائيات العربية المختلفة .

وكانت صالح قد قالت في برنامج "عم يتساءلون" أنّ النقاب ليس من الاسلام ، لا هو فرض ولا هو سنة ولا هو فضيلة ولا هو حتى مباح، بل إنها تشمئز من النقاب ومن كل منْ تلبس النقاب وان مظهر المنقّبات ليس تمسكًا بالاسلام وأن الاسلام لا يعرف هذا الزي .

الجدير بالذكر أن جامعة حلوان –جنوب القاهرة – تعيش أزمة كبيرة حالياً بسبب إصرار رئيس الجامعة على منع دخول المنتقبات المدينة الجامعية دون الكشف عن وجوههن منعاً لتواجد أي مخالفات تحت ستار النقاب الذي يستخدم في بعض الجرائم كل فترة .

ام محمد2008
2006/10/31
شكرا على الخبر
صمت الوداع
2006/10/31
la chokran 3ala wajib