حضور "مفتول العضلات" لأقوى سيارة في تاريخ جنرال موتورز!!

2006/10/31

قامت شركة "جيجر كارز" Geigercars الألمانية المتخصصة بتعديل السيارات الأمريكية على وجه الخصوص، بإجراء تحسينات وتعديلات لافتة على أقوى سيارة في تاريخ "جنرال موتورز".. شيفروليه كورفيت Z06 الجديدة بجيلها السادس؛ حيث طالت التعديلات التصميم الخارجي بجعله أكثر هيبة، وكذلك المحرك وأنظمة الكبح وأخيرا المقصورة الداخلية.
جرت يد تعديل مهندسي "جيجر كارز" على محرك الـ"كورفيت Z06"، حيث تم رفع القدرة الحصانية المستخرجة من 512 حصانا إلى 542 حصانا، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع قدرة التسارع لتصل إلى سرعة 100 كم/ساعة من السكون في زمن قياسي يبلغ 3.7 ثوان فقط، ناهيك عن السرعة القصوى التي تبلغ 327 كم/ساعة (محددة إلكترونياً).

أما على صعيد الشكل الخارجي فقد تم تزويده بمجموعة من المكونات الأيرودينامية، بدءا من مداخل الهواء كبيرة الحجم، والمدعمة بفلتر هوائي، وجناح رياضي أمامي يلائم تدفق الهواء على مقدمة السيارة، ناهيك عن تخفيض قوى الرفع على المحور الأمامي، وذلك عبر توجيه قوى الضغط الهوائي من أعلى إلى أسفل لتثبيت السيارة على السرعات العالية، وصولا إلى المؤخرة المزدانة بعاكس هواء وأربعة مخارج للعادم مصنوعة من مادة الكروم، ومواد محفزة معدنية وغيرها من آليات التعديل.

كما جرى تزويد "كورفيت Z06" بعجلات خفيفة الوزن مصنوعة من الكروم قياس 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف، كما جاءت العجلات مكسوة بإطارات قياس 285/30 على المحور الأمامي و345/25 على المحور الخلفي.

أما على صعيد المقصورة، فتم اعتماد كساء جلدي للمقاعد "مصنوع يدويا"، متوافر بجميع الألون الممكن تخيلها، بالإضافة إلى مقصورة القيادة المزدانة بالكامل بألياف الكربون. وتبدأ أسعار تلك التعديلات والتحسينات من 93.000 يورو.