شيري 'a11 Long' صالون أنيق بسعر منافس

2006/10/31
اكتشاف ابرز الموديلات علي مستوي سوقنا المحلي سيظل . من هذا المنطلق كان اختيار سيارة شيري 'A11 Long' والتي تقدمها شركة CIG إحدي الشركات السعودي جروب الوكيل لسيارات شيري الاصلية في مصر والتي استطاعت ان تحقق ارقاما قياسية علي مستوي مبيعات سيارات فئتها.. وقد كان علينا ان نخضعها للتقييم لنتعرف بدقة علي الاسباب التي مكنتها من تحقيق هذه المكانة المتميزة.
ولكن قبل تقييمها علي الطريق كان علينا ان نتوقف امام شكلها الخارجي المميز. إذا كنا قد أعتدنا علي الشكل العادي والذي يوحي بالرصانة والذي يتمتع به طراز A11 العادي فإن موديل ال Long لم يشذ عن تلك القاعدة باستثناء القائم العرضي الوسطي بين البابين الأمامي والخلفي والذي زادت أبعاده والسبب يرجع إلي أنه قد تم زيادة الطول الاجمالي للسيارات بمقدار 30 سم وهو ما يصب في مصلحة ركاب القسم الخلفي والذين سيجدون كل الراحة والرحابة والمتعة في الجلوس في الخلف وخاصة مع المساحات المخصصة للأرجل والتي تبعد عن ظهر المقعد الأمامي بمقدار كاف وكذلك المكان المخصص لوضع الأمتعة وغيرها.. والخطوط الخارجية بقيت كما هي معبرة عن الطراز الذي تنتمي إليه.. فهي سيدان ذات خمسة أبواب (غطاء صندوق الأمتعة يفتح مع الزجاج الخلفي كقطعة واحدة).. تصميم خطوط المقدمة متزن ورصين مع لمسة رياضية من حيث الاكصدام الأمامي الكبير الحجم والمدمج مع جسم السيارة والمطلي بنفس اللون وشبكة التهوية الأنيقة مع مصابيح كبيرة الحجم تنقسم إلي جزءين مع غطاء شفاف مع أن الاكصدام الأمامي يحتوي علي عاكس هواء مدمج إضافة إلي مصباحين للإنارة البعيدة وتمتد خطوط الجسم والتي توحي بالحدة إلي جانب النعومة مرورا بالسقف الممتد أكثر إلي الخلف وصولا إلي مؤخرة السيارة الأنيقة والذي تزينه مصابيح راقية التصميم والاكصدام الخلفي الكبير الحجم مدمج أيضا مع جسم السيارة كما تبرز في المؤخرة حافة تحميل صندوق الأمتعة المنخفضة لمزيد من سهولة التحميل.. والتصميم في مجمله يوصي بالأناقة إلي جانب القوة والمتانة.
محرك بتأدية لافتة
فيما يتعلق بالمحرك الذي تجهز به شيري طرازها الجديد الA11 Long فهو نفس محرك طرازات القاعدة والذي يقدم تأدية مقبولة إلي جانب الاعتمادية والاقتصاد في استهلاك الوقود.. وهو يأخذ وضعية عرضية في الأمام يتكون من أربع اسطوانات بسعة تبلغ 1600 سي سي بعمود كامة واحد في الرأس بتقنية تعدد الصمامات والتي تبلغ 16 صماما وتلعب التكنولوجيا الألمانية دورا كبيرا في تصميم عمل هذا المحرك والقادر علي توليد قدرة تصل إلي 94 حصانا عند 5500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 132 نيوتن/ متر عند 3000 دورة في الدقيقة وهذا المحرك يؤمن التأدية المطلوبة مع أخذ في الاعتبار الفئة التي تنتمي إليها الA11 Long حيث يمكن الوصول إلي سرعة قصوي تزيد علي 172 كم في الساعة.. وتندفع شيري A11 Long بعجلاتها الأمامية بواسطة علبة تروس يدوية ذات خمس نسب أمامية تتميز بدقة عملها إضافة إلي سلاستها وسرعة تجاوبها.. ولا يبقي الفضل فقط في التأدية لعلبة التروس وقدرة المحرك بل أيضا إلي نظام ضخ الوقود المباشر (injection) المتعدد النقاط والذي يعمل الكترونيا مما ساعد علي اقتصادية عمله واستهلاكه المنخفض للوقود.
ثبات واتزان علي الطريق
زيادة طول الA11 Long بمقدار 30سم كان له انعكاسه الايجابي علي اتزان وثبات السيارة نظرا لبعد المحاور أكثر (الأمامية والخلفية) هذا إلي جانب نظام التعليق المستقل لكل من العجلات الأربع أما نظام التوجيه فهو يتكون من الجريدة والبنيون مع نظام مساعد هيدروليكي بدقة توجيه عالية.. نظام الفرامل ل شيري A11 Long يتكون في الأمام من أسطوانات قرصية في الأمام إضافة إلي نظام منع غلق الفرامل ABS وفي الخلف فهو تقليدي يتكون من طبلات ولكنه ذو فاعلية فرملة عالية.
مقصورة ركاب أكبر وأكبر
إذا كنا نثني علي مقصورة الركاب داخل طراز الA11 Long العادية والتي تعتبر الأكبر والأكثر عملانية في فئتها فان الأمر مع الموديل الجديد يزداد ويكبر أكثر وأكثر فهي مخصصة لجلوس خمسة ركاب بمنتهي الراحة بكل ما تعنيه الكلمة وخاصة لناحية القسم الخلفي منها والذي كان للثلاثين سم مفعول السحر عليها.. فقد روعي توفير أقصي درجات الراحة خاصة للأرجل والتي يمكن تمديدها تماما لإعطاء الراحة المطلوبة دون أي ضيق مهما زاد طول الرحلة وفترة الجلوس.. أما القسم الأمامي فبقي كما هو دون تغير مع مقاعد وثيرة وصريحة مع وضعية قيادة مناسبة للسائق تعطي عملانية وسهولة في استخدام مفاتيح التشغيل المختلفة واللافت أيضا أن زوايا الرؤية في جميع الاتجاهات مناسبة.. كذلك تتمتع المقصورة بقدر كاف من طابع الفخامة من حيث جودة المكونات المستخدمة وأيضا تناسق الألوان أما إذا تحدثنا عن التجهيزات فهي متكاملة وكافية أيضا فهناك وتكييف هواء ذو فاعلية عالية مع نظام غلق مركزي للأبواب وغلق وفتح النوافذ الجانبية كهربائيا وجهاز استماع موسيقي فعال مع تحكم في عمل المرايا الخارجية كهربائيا من الداخل وجنوط سبورت ومصابيح ضباب إلي جانب تطعيمات الابانوس.. لوحة القيادة تتسم بالبساطة ولكنها كافية للحصول علي المعلومات التي يريدها السائق وهي تأخذ وضعيتها داخل تجويف أنيق.. العملانية تتضح من خلال توفير أماكن لوضع الحاجيات والأشياء الصغيرة في تجاويف الأبواب وأسفل الكونسول والدرج الأمامي.
صندوق أمتعة واسع جدا
تتمتع شيري A11 Long بصندوق أمتعة كبير جدا وواسع بقدرة تحميل كبيرة وهي كافية لوضع الأمتعة الكبيرة علي اختلاف أشكالها كما أن تلك المساحة يمكن زيادتها عن طريق طي ظهر المقعد الخلفي والذي يعمل وفقا لطريقة 60/40 وفي هذه الحالة فان تلك المساحة تقترب من سيارة َيك آَ مقفولة في قدرة تحميلها كما أن عملية تحميلها تتم بسهولة نظرا لانخفاض حافة التحميل.
عوامل السلامة تتوافر لA11 Long أيضا من خلال قضبان الحماية المتوافر داخل تجاويف الأبواب سواء الأمامية أو الخلفية إلي جانب الوسائد الهوائية لحماية السائق والراكب الأمامي.
وفي النهاية يمكن القول أن شيري A11 Long تقدم فئة جديدة تقتحم بها صناعة السيارات الصينية سوقنا من خلال الصانع الأول.. كما انها تقدم حلا عمليا لرجال الأعمال الشباب وأيضا الأسرة التي تحب السفر والتنقل المستمر ولكن بكلفة منخفضة بكل الراحة والرفاهية والأمان
ام محمد2008
2006/10/31
merciiiiiiiiiiiiiiii
bob
2006/10/31
شكرا amal