تعرف على خدمة البحث عن الكتب الجديدة من جوجول للتثبيت

2006/11/04
Google Book Search…




"منافسة بلا حدود" تحت هذا الشعار عمل جوجول في الفترة الأخيرة ليذهل العالم بمجموعة كبيرة من الخدمات كان آخرها خدمة البحث عن الكتب الإلكترونية على الإنترنت Google Book Search، وهي خدمة ستساعد العديد من طلاب المدارس والجامعات التي يبحث طلابها عن كتاب معين.. كما أن الخدمة الجديدة ستكون نعم العون للدارسين أو الذين يعدون شهادات الماجستير والدكتوراه حيث إن هذه الخدمة توفر لهم الاطلاع على الكتب كاملة وليس بشكل جزئي...
والهدف من محرك البحث الجديد هو توفير المزيد من الكتب الإلكترونية بصيغة PDF لتصبح في متناول يد المزيد من المستخدمين، ولكي يتم إنشاء محرك البحث الجديد تم الاتفاق بين جوجول وكل من جامعة كاليفورنيا وميتشيجان وأكسفورد وهارفارد ومكتبة نيويورك العامة لما يتمتعان به من مكتبات عملاقة تضم الآلاف من الكتب ما بين القديم والحديث.
ولزيادة عدد الكتب دعت جوجول في وقت لاحق من هذا العام كل مؤلفي الكتب الراغبين بنشرها على الإنترنت إلى إرسال هذه الكتب إليها ليتم نشرها.. الكتب لن تنشر بشكل مجاني، ولكن سيقوم الموقع بعرض معلومات مختصرة عن كل كتاب ومحتواه، وسيكون في الإمكان الاطلاع على عدد محدد من صفحاته.. أما لتحميل كتاب أو نسخ أية معلومات منه فيجب شراؤه باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني عبر الويب..
ولجذب المزيد من المستخدمين تم تدعيم محرك البحث عن الكتب باللغة العربية بالإضافة إلى العديد من اللغات العالمية الأخرى، وبالرغم من عدم فاعليتها كالبحث باللغة الإنجليزية مثلا إلا أنها جذبت العديد من المستخدمين..
وأخيرا، فإن محرك البحث الجديد لايزال في مراحله الأولى Beta ومن المنتظر أن يتم استكمال المحرك في الفترة القليلة القادمة ولزيادة الإقبال أعلنت جوجول أن الكتب التي تمت إضافتها مؤخرا تتمتع بكونها مجانية بالكامل، وبالتالي من الممكن الاطلاع على كافة محتوياتها والاستفادة منها ولكن ذلك لفترة محدودة.