إيه هي العادة السرية؟!

2006/12/22
تعتبر العادة السرية من أكثر العادات الجنسية انتشارا بين الشباب والفتيات في سن المراهقة. ويطلق عليها اسم (masturbation) أو اللعب باليد وهو مشتق من لفظ (مانوس) أي اليد في اللاتينية وذلك لأن أكثر الطرق انتشارا لإحداث المتعة هي تدليك الأعضاء التناسلية باليد.
وهناك لفظ آخر للدلالة على العادة السرية هو (auto-erotism) أي المتعة الذاتية. وتنتشر هذه الظاهرة بين الشباب لأسباب بيولوجية نفسية اجتماعية تحول بين الشباب وبين أن يقوموا بالعلاقات الجنسية الصحيحة، ولقد دلت الإحصائيات التي أجريت على عشرات الآلاف من الأشخاص أن 85% من الرجال اعترفوا بممارستهم للعادة السرية خلال فترة شبابهم، وتقل العادة السرية انتشارا بين الفتيات وذلك لوجود بعض الفروق في النمو بين الجنسيين.
ولا توجد إحصائيات محددة بمدى انتشارها وذلك لعدم بوح البنات بها في معظم الأحيان إما خجلا أو خوفا. ولكن الرسائل التي تصل إلينا تؤكد أن هناك فئة من البنات يمارسن هذه العادة وبالذات بين المراهقات. وتسعى العادة السرية، في الأصل، إلى تهدئة الرغبة الجنسية الجسدية، ويمارسها البالغون حين لا يستطيعون الاتصال الجنسي السوي كما يحدث في السجون وأثناء السفر.
وتهدف العادة السرية، في صورة أخرى إلى تهدئة التوتر الجنسي، فهناك بعض الأشخاص يمارسون العادة السرية في حالة الأرق أملا في النوم فهم يحاولون التخلص من التوتر العقلي الذي يحول بينهم وبين النوم بواسطة هذا الاسترخاء الجنسي.
وممارسة هذه العادة السرية غير السوية بين الفتيات قبل سن الزواج قد يصيب غشاء البكارة بخدوش، ويعرضه للخطر نتيجة الضغط عليه بأصابع اليد أو استخدام جسم صلب للاحتكاك بالأماكن الحساسة، كما أن هناك احتمالات إصابة الأعضاء التناسلية بخدوش وجروح سطحية قد تتلوث بالبكتيريا وتؤدي إلى الإصابة بالالتهابات المهبلية.
وقد ينتج عن هذه العادة احتقان في منطقة الحوض نتيجة لتأثير التهيج، الأمر الذي يسبب حدوث الآلام أسفل البطن وفي منطقة الحوض وقد تستمر إلى ساعات بعد الممارسة. وللحد من هذه العادة ننصح الفتيات بامتصاص النشاط الجسدي عن طريق ممارسة بعض الأنشطة الرياضية المفيدة مثل رياضة المشي لمدة 45 دقيقة متواصلة على الأقل 3 مرات أسبوعيا وممارسة رياضة السباحة وغيرها من الرياضات.
كما يفضل تقليل الأطعمة السكرية والدهنية ذات السعرات الحرارية العالية وصيام يومين أسبوعيا مع استغلال أوقات الفراغ في القراءة الهادفة، كل ذلك لكي تصون الفتاة نفسها إلى أن تتزوج
mr.gebo
2007/01/01






bob
2007/01/01
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ahmed abdel nasser
2007/01/01
هذه القضية من اهم المشاكل التى تواجه الشباب منذ سن المراهقة والتى قد تصل الى حد الادمان ويرجع اهم اسبابها الى الانفلات الاخلاقى فى المجتمع ككل والانفلات الاسرى ايضا
وغياب الوعى عند الشباب من الجنسين اضف الى ذلك ما تثيره وسائل الاعلام المختلفة من
اثارة للغرائز الجنسية عن طريق ما وصلت اليه موادها الاعلامية من اسفاف عام
كما ان تاخر سن الزواج من عوامل تفشى هذه الظاهرة
وانا فى رايى ان الرجوع الى الدين وما يحض عليه من الفضائل هو الحل الامثل لمن اراد ان يقلع عن هذه العادة السيئة
ام محمد2008
2007/01/02
مشكور بوب على طرح متل هده المواضيع