الريجيم والبشرة

2006/05/10
الريجيم والبشرة
تأثير الغذاء على الجلد أو اللون معروف فصحة جيدة وجسم سليم يعنيان بالدرجة الأولى بشرة نضرة فإنه خلال فترة الريجيم فإن أول ما يخسره الجسم هو الماء المتوافر أصلاً فى الخلايا ومع مواصلة الريجيم لابد من تعزيز الجسم بالماء وبالكمية الكافية كي لا يتعرض مخزونه للخطر ويجب أن نتذكر دائماً أن عملية استقلاب البروتينات تستهلك من الماء المتوافر فى الجسم كمية كبيرة تفوق الكمية المستهلكة لاستقلاب السكر سبع مرات فالماء خلال ممارسة الريجيم ضروري جداً لبشرة نضرة ولا يمكن وصف أى ريجيم بأنه مناسب إذا لم يتضمن تناول أكثر من لتر ونصف اللتر من الماء يومياً.
فالماء هو الذى يرطب البشرة وينقيها ويزيل السموم منها وكذلك يجب تناول أثناء فترة الريجيم أيضاً الأطعمة التى تحتوى على قدر كبير من فيتامين A , B , E لأن للفيتامينات درواً هاماً جداً فى جمال البشرة وفى صحة جلدة الرأس إلى جانب أن فيتامين B مهم أيضاً لإشراقة الجلد وله قدرة على المداومة وعلى إحياء الخلايا.
ونجد فيتامين B فى: خميرة البيرة، والبيض، والجيلاتين.
نجد فيتامين A فى: البيض والزبد والجبن والكبد.
والذى يمنح الوجه رونقاً خاصاً ويساعد على بشرة نضرة وأظافر متينة.
نجد فيتامين E فى : الزيوت
ويتميز فيتامين E بأن له خصائص مرطبة ومن شأنه حماية الجلد من الشمس والجزيئات الحرة للحفاظ على بشرة نضرة أثناء فترة الريجيم.

يعتبر فيتامين "E" ضرورياً لشباب البشرة وخاصة خلال فترة الريجيم وفقاً لآراء خبراء التغذية فإذا أعددت سلطة من الخضار مثلا فاختاري زيت دوار الشمس او الذرة او الصويا ففي هذه الزيوت نسبة جيدة من الفيتامين "E" أيضا والذى يعتبر بالغ الأهمية فى حماية البشرة وفى تنشيط الدفاعات الطبيعية للجسم ولتحسين معدل فيتامين "E" الداخل إلى الجسم يشير الخبراء إلى ضرورة استبدال الخبز الأبيض بالاسمر وخبز الشعير كمية إضافية من الألياف الضرورية التى تعمل على قطع الشعور بالجوع .
ويمكنك تناول محتوى ملعقتين كبيرتين من الشعير المسحوق مع اللبن وذلك قبل موعد وجبة الطعام بنصف ساعة فذلك الخليط يحتوى على قدر كبير من فيتامين "E" الذى يجب العمل على تحسين نسبته فى الجسم خلال فترة الريجيم. يرجع أيضا شحوب البشرة وفقدان نضارة الجلد أثناء فترة الريجيم إلى نقص فيتامين "ب" المركب فى الريجيم الغذائى والحل هنا هو تناول هذا الفيتامين مع الريجيم الغذائى إما على هيئة أقراص مثل أقراص فارولكس وإما عن طريق تناول ملعقة خميرة بيرة مع عصير طماطم قبل كل وجبة وخاصة فى الأسابيع الأولى للريجيم.
ويوصى خبراء التغذية أيضا بتناول اللبن الرائب فى فترة الريجيم لاحتوائه على بكتيريا تتحد مع فيتامين "ب" فتساعد على نضارة الوجه وبريق العينين.
اصحاب ولا بيزنس
2006/05/12
مشكوره اختي علي النصيحه
hlol
2006/05/13
مشكورة على النصيحة
sweety byby
2006/05/13
مشكورة علي الرد