ماذا تفعل عندما تقف وجهآ لوجه أمام شخص دمر جزءكبير من حياتك

2008/08/05

منتدى الحوار المفتوح

غزالة المحرق
8 تعليق
بسم الله الرحمن الرحيم

للأسف ,نحن لسنا ملائكة, ولسنا نعيش في الجنة , ولذلك فقط يوجد في حياة بعض منا أعداء ويوجد الحقود ويوجد الحسود , وكما قال الدكتور عايض القرني في كتابه لا تحزن (يوجد اشخاص هدفهمـْ الوحيد هو تدمير أهداف الآخرين )
للأسف أحيانًا يكون من الأقارب قد يكون أخ أو أُخْت أو حتَّى أبْ أو أُمـْ يتعمد تدمير حياتكَ أو إهانتكَ أو إذلالكَ حتَّى كما قال الله تعالى : ( يا أَيُّهَا الَّذِيْنَ آمَنُوْا إِنَّ مِنْ أَوْلاَدِكُمـْ و أَزْوَاجِكُمـْ وآبَائِكُمـْ عَدُوًّا لَكُمـْ فـ احْذَرُوهُمـْ )

فإذا كُنْتَ أو كُنْتِ مِمَّنْ حالفهمـْ الحظ السيِّء وأُبتليتَ بعدوٍّ الذي قد يكون أحيانًا صاحب نفوذ ..فماذا تفعل عندما تجمعكمـْ الدنيا في نفس الغرفة وتُضْطَر أن تنظر إلى عينيه بل وتتكلم معه أيضًا لانه بكل سعة وجه إبتسمـَ لك ؟؟

هل تلزمـْ الصَّمت وتتظاهر باللامبالاه فبالتاكيد إظهارك لكرهك سيكون دليل نصرة ؟
أمـْ
[تظهر له نظرات الحقد والكرة وتتلفظ بالفاظ سيئة في وجهة ؟
]أمـْ
تتحاشاه وتتحاشي تماما النظر في وجهة ؟
أمـْ
تحتسب الله على مافعله بكَ ؟
غزالة المحرق
2008/08/05
وبالنسبة لي أنا شخصياً وعن واقع تجربة
سأصف ردة فعلي لان كل إنسان منا يخلف عن الأخر من حيث ردات الفعل لديه والتحكم في المشاعر والتسامح ايضاً

أتعلم مافعلته سابقاً مع من أذاني وسأفعله دائماً

أتحاشاه وأتحاشي تماما النظر في وجهة .
و أيضاً
أحتسب الله على مافعله بي .
dolce
2008/08/06
اولا -سوف احاول اعرف هو بيعمل كده ليه فى الاساس يعنى ممكن ان يكون مريض نفسى ......ثانيا ممكن ان يكون هذه المعامله لى نابعه عن كره فى مشكلة ما سببتها له بقصد اوبدون وانا لم اتذكرها او اعرف عنها شىء........ثالثا-احاول الحل احاول ان اناقشه فالحوار شىء لابد منه.........رابعا- اذالم ينفع اى محاوله لتفهم مايحدث فالتطبع والتعود على ما يفعله والتعامل على انه امر واقع.......خامسا-أحتسب الله على مافعله بي ............شكراااااا على الموضوع الشيق
رومانسيه منسيه
2008/08/06
انا عن نفسي ودا برده عن تجربه
تتحاشاه وتتحاشي تماما النظر في وجهة
وبجد هو دا الي حعمله وبس
اشيك بنت فالنت
2008/08/09
هديله بالبوكس فى وشه
ثانكس التوبيك جنان
اشيك بنت فالنت
2008/08/13
مرسيه مره تانيه موضوعك حلووو