دعوة مصرية إلى «التعايش السلمي» بين الموجات الكهرومغناطيسية والاطفال

2006/05/17

منتدى الاخبار التقنية

موسى بن الغسان
3 تعليق
دعوة مصرية إلى «التعايش السلمي» بين الموجات الكهرومغناطيسية والاطفال

القاهرة - أمينة خيري الحياة - 12/05/06//


طالب علماء وخبراء مصريون بعدم السماح للأطفال دون الـ 15 عاماً باستخدام الهاتف المحمول، وفي حال استخدامه للضرورة بعدم التحدث لفترات طويلة، كما حذروا من الانتشار الكبير وغير المدروس للأجهزة التي تعتمد في تقنيتها على الموجات الكهرومغناطيسية وابرزها وأكثرها انتشاراً إضافة الى الهواتف المحمولة، التلفزيون والكومبيوتر والبلاي ستيشن. وكان الخط الساخن الذي خصصه المجلس القومي للطفولة والأمومة لنجدة الأطفال تلقى في الآونة الأخيرة عشرات الاستفسارات حول استخدام الأطفال للهواتف المحمولة، الأمر الذي دعا المجلس الى تنظيم ندوة في هذا الشأن. وطالب المشاركون - وهم من أساتذة الفيزياء الحيوية الإشعاعية وأساتذة طب الأطفال ومراكز الأبحاث العلمية - بأن يتضمن قانون الطفل المصري مادة تنص على أن تكون محطات المحمول على بعد كاف من دور الحضانة ومدارس الأطفال، على أن تتعهد شركات الهواتف المحمولة واللاسلكي وأجهزة الهواتف بكتابة قوة الطاقة المنبعثة منها على الأجهزة وإرشادات استخدامها، كما طالبوا شركات المحمول بالمساهمة بقسم من أرباحها في البحث العلمي الذي يستهدف الحد من مخاطر هذه الأجهزة.
وقدم الباحثون نصيحة للأهل بترشيد استخدام أطفالهم الهاتف المحمول، وإن لزم الأمر استخدام سماعة للرد، وشحنه في غرفة خالية من الأفراد، وعدم التحدث عبره اثناء الشحن، وعدم حمله ملاصقاً للجسم، كما اكدوا أهمية عدم التعرض للتلفزيون والكومبيوتر والبلاي ستيشن لفترة طويلة كذلك حذروا بشدة من موجات افران الميكروويف.
وقالت امين عام المجلس السفيرة مشيرة خطاب انه «على رغم فوائد الموجات الكهرومغناطيسية، إلا انه يجب على الأسر توخي الحذر في ما يختص بأطفالهم لتحقيق التعايش مع هذه الموجات المحيطة بنا وتلافي أضرارها».
sweety byby
2006/05/19
مشكور اخي
amr_mero1
2006/08/17
شكرا لك اخ موسى
admin
2006/10/22
شكرا لك اخ موسى