حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

نسبة الفقراء إلى عدد السكان بقطر

الأخبار والحوادث

15-05-2009, 04:50 PM
TARkAN T
 
06 نسبة الفقراء إلى عدد السكان بقطر


أورد لكم هذه الحقائق التي كشفها عمود بقعة ضوء .. بعنوان : نسبة الفقراء إلي عدد السكان بقلم : سهلة آل سعد .. مشاركة مني بالتدوين في يوم عمل المدونات (حملة تخفيف معاناة الفقراء)
قطر الثانية عالميا بعد سنغافورة في نسبة الأغنياء إلي عدد السكان حيث ان نسبة أغنيائها تبلغ 7.9% من تعداد مواطنيها (حسب الخبر المنشور في جريدة الراية يوم الجمعة الماضي).
وليس اعتراضنا علي ذلك فالغالب انه صحيح لأنه نسبة لعدد المواطنين أو حتي عدد السكان فنحن لا نكاد نبين علي الخارطة مبني وعددا خاصة وان سكان الصين فاقوا المليار وشكلوا بذلك سدس سكان العالم الذين يبلغ عددهم حسب آخر ما اطلعت عليه 6.5 مليار نسمة ولكن الاعتراض علي عدم ذكر الكم الكبير من ضعاف الحال نسبة إلي عدد السكان وتصوير الوضع علي غير ما هو عليه.
وفي تقرير لموقع الأسواق العربية التابع للعربية نت عن القطريين ثاني أغني شعوب العالم تساءل التقرير إلا أنها - أي قطر - تضم (3335) فقيرا يخصص لهم صندوق الزكاة القطري إعانات شهرية لمساعدتهم علي مواجهة أعباء الحياة ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من إعانات الصندوق ولهم ملفات موجودة به نحو (10740) يمثل القطريون الفقراء حوالي 31% منهم فيما يستفيد (7405) أشخاص من جنسيات أخري يمثلون ما يقارب ال 69% من إجمالي عدد المستفيدين .
هذا جزء من تقرير الأسواق العربية الذي لم يكن شاملا أو ملما كطبيعة العربية في توصيف الحال، فالفقراء في قطر ليسوا هم المسجلون فقط في سجلات صندوق الزكاة.
فهناك مؤسسات خيرية أخري تعين الفقراء كجمعية قطر الخيرية ومؤسسة عيد الخيرية هذا أولا.
وثانيا ليس جميع الفقراء في قطر حالات مسجلة في الجمعيات الخيرية وصندوق الزكاة فأكثرهم متعففون عن مد يد الحاجة وسؤال الناس إلحافا وهم يفضلون اللجوء لديون البنوك وفوائدها السمية القاتلة علي اللجوء لإعانات الجمعيات فليس أقسي علي من اسمهم قطريون ويصنفهم العالم علي انهم أغنيائه من استلام المعونات البسيطة من الجمعيات الخيرية حالهم حال الجاليات الآسيوية الضعيفة.
لذا فإن نسبة المديونين إلي (عدد المواطنين) وليس عدد السكان مرتفعة جدا ولذا تدخل أعداد من هذه النسبة السجون لعدم استطاعتها إيفاء ديونها ولذا تقام حملات إغاثة الغارمين.
وليست نسبة المدينين المطلقين بأقل من نسبة المدينين المسجونين فهلا قيست هذه النسبة إلي عدد المواطنين لنعلم في أي مرتبة من مراتب العالم في الديون نقع؟!
وليأخذوا الإحصائية من الكاتب حمزة الكواري فقد أوردها في سلسلة مقالاته نحو الارتقاء بالإدارة القطرية ولا أظنها من ابتداع خياله.
ثالثا الفقراء درجات كما الأغنياء درجات.
وتقول المنتديات إذا كان لديك بيت يؤويك ومكان تنام فيه وطعام في بيتك ولباس علي جسمك فأنت أغني من 75% من سكان العالم .
وشتان ما بين الفقير والمعدم وإذا أردنا تصنيفا دقيقا هناك من هم تحت خط الفقر وهناك من هم علي خط الفقر وهناك من هم فوقه بقليل ولكنهم يعدون فقراء أيضا، قد لا يوجد قطريون معدمون ولكن يوجد قطريون فقراء وليس صحيحا أن عددهم فقط (3335) فالعدد يفوق ذلك بكثير وهذا الرقم إنما يخص علي وجه التحديد حسب ما ورد في موقع الأسواق العربية الحالات المسجلة في صندوق الزكاة القطري وحتي علي افتراض ان هذا الرقم صحيح فهو عدد الأشخاص المستحقين للإعانة وليس مشمولا بعدد أفراد أسرهم معهم.
وأستطيع ان أزعم أنه لو علمت إحصائية لنسبة الفقراء إلي عدد السكان لأتينا في المرتبة الثانية بعد الهند فنحن في بلد يتلقي برنامجه الصباحي مكالمات لأرباب أسر لا يجدون مكانا يأوون إليه نحن بلد هناك من مواطنيه من ينام في خيمة في العراء ومن ينام هو وأسرته في سيارة علي قارعة الطريق ومن ينام ابنه البالغ وابنته البالغة في نفس الحجرة أردنا ألا نصبح كذلك ولكننا الآن مجتمع طبقي كالهند اضمحلت الطبقة الوسطي وتوسعت الطبقات الغنية والفقيرة.
وليت أحدا بالبلد يتبرع بنشر احصائيات لمعدل رواتب القطريين نسبة الي رواتب الوافدين.. أقصد السكان واحصائيات لحجم رفاهية القطريين نسبة الي رفاهية الوافدين عفوا السكان.
واحصائيات لحجم مديونية القطريين نسبة إلي عدد السكان. مع تحياتي
من مواضيع : TARkAN T إسرائيل الحديثة (ضمن حدودها وخطوط وقف إطلاق النار)
أوباما يلبي دعوة ميدفيديف ويزور روسيا يوليو المقبل
انطللاق فعاليات "قطر العقاري" الرابع
المالكي يأمر بإحراق أرشيف التحويل الخارجي في "المركزي العراقي" لإخفاء تحويلاته الخارج
حرية المرور بين قطر وفرنسا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
السكان, الفقراء, بقطر, عدد, همي, نسبة

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
افضل 15 مدينة في العالم على حسب الترتيب العالمي
الفقراء محظوظون في الجهاز الهضمي
دفاع مشروع عن النفس!؟؟
التدخين يقتل... الفقراء
اسرائيل ترتكب جرائم حرب : تقرير حقوقي

نسبة الفقراء إلى عدد السكان بقطر

الساعة الآن 03:21 AM.