حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

علي هامش أحداث سيناء

الأخبار والحوادث

30-04-2006, 02:22 AM
amr_mero1
 
Smile علي هامش أحداث سيناء


الحكومة أعلنت الحرب علي الصعايدة
عادت من جديد الاجراءات الأمنية المشددة لمدن محافظة البحر الأحمر والكمائن الأمنية الثابتة المؤدية إليها، وعاد الاستياء بين مواطني البحر الأحمر المقيمين منهم والوافدين إليها بسبب قيام قوات الأمن بتمشيط مدن الغردقة وسفاجا وترحيل المواطنين من غير ابناء البحر الأحمر لأماكن اقامتهم بسيارات الترحيلات وخاصة لمن لا يحمل اقامة بالبحر الأحمر أو كارنيهات عمل وقد تكدست علي إثر عمليات التمشيط اعداد كبيرة من المواطنين بكمين الزعفرانة المدخل الشمالي للمحافظة وهو طريق دخول القادمين من محافظات الوجه البحري والدلتا ومدن القناة وكذلك كمين النصر بالكيلو 85 جنوبا وهو نقطة دخول القادمين من قنا وجنوب الصعيد حيث تم منع الدخول تماما إلا لأبناء البحر الأحمر فقط لدرجة ان هناك سيارات اجرة تعود بركابها من حيث أتت ووصلت اعداد الذين تم القبض عليهم للاشتباه إلي أكثر من ألفي مواطن حتي كتابة هذه السطور، ففي قسم شرطة قسم ثان بحفر الباطن بالغردقة امتلات غرف الحجز بمئات المواطنين، نفس المشهد يتكرر في قسم شرطة قسم أول بمنطقة السقالة، وذلك عقب التفجيرات الأخيرة في دهب وازداد الأمر سوءا للمواطنين والشباب الباحث عن عمل بعد تفجيرات الجورا والعريش، ففي مدينة الغردقة اقامت السلطات الأمنية عدة أكمنة ثابتة بالميادين الرئيسية بالدهار والسقالة وامام الفنادق والقري السياحية وتم ايقاف العديد من الشباب من مختلف المحافظات وان كان أكثرهم من محافظات الصعيد ممن يعملون في اعمال التشييد والبناء والعمالة الحرفية وخاصة لمن لا يحمل اقامة أو تصاريح عمل أو من جاءوا للبحث عن فرصة عمل وتم نقلهم إلي اماكن الاحتجاز بقسمي الشرطة بالغردقة!!
كما اتخذت الأجهزة الأمنية اجراءات أمنية بشارع الشيراتون والممشي السياحي لتكدس السياح الأجانب بهما مما أدي الي احجام معظم المواطنين عن الخروج..
يذكر أنه كان قد تم ترحيل أكثر من 8 آلاف شاب من العاملين في المحافظة عقب تفجيرات شرم الشيخ الماضية.
وأكد اللواء بكر الرشيدي محافظ البحر الأحمر في تصريحاته للصحفيين ان ما تم في مدينة دهب عمل ارهابي يستهدف الاقتصاد المصري ولابد من مقاومته بشدة والضرب بيد من حديد علي ايدي الارهاب الأسود. واضاف الرشيدي ان الحركة السياحية تشير إلي أن معدلها يسير بشكل طبيعي حيث وصل لمطار الغردقة الدولي أكثر من 7 آلاف سائح علي متن 56 رحلة شارتر وخرج السائحون إلي الشواطئ واستكملوا برنامجهم السياحي.
كما عقد المحافظ مع القيادات الأمنية والشعبية ومشايخ البدو بالبحر الأحمر وممثلي السياحة الخميس الماضي اجتماعا موسعا وناقش فيه الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين الفنادق والقري السياحية وايضا المداخل المؤدية للمحافظة.
وأكد المحافظ انه قد تم رفع درجة الاستعداد الأمني باقامة الكمائن الثابتة والتوسع في عملية الاشتباه وتزويد الأكمنة الأمنية بأجهزة الكشف عن المتفجرات..
اللواء محمد أمين مقيشط رئيس مدينة الغردقة قال إن تفجيرات دهب كارثة حقيقية وضرب شديد لقطاع السياحة وشدد علي ضرورة تطوير الخطط الأمنية لتتواكب مع تطور ادوات الارهاب ومخططاته وضرورة وضع افكار أمنية جديدة تحقق حماية حقيقية للمناطق السياحية.
رجل الأعمال والعضو البارز في جمعية الاستثمار سعيد الدابي أكد ان جمعية الاستثمار السياحي عقدت اجتماعا طارئا وذلك لاستعراض تداعيات الحادث والأسلوب الأمثل لمواجهته وكان برئاسة المستشار وحيد رحمي رئيس الجمعية. وأوضح أن القطاع السياحي قادر علي تجاوز الأزمة خاصة أن هناك احداثا مماثلة حدثت ولكن تخطيناها، مشيرا إلي أن المطلوب الآن هو مساندة الجميع ووقوفهم علي قلب رجل واحد حتي نقتلع الارهاب في مهده والذي يدمر الاقتصاد المصري وخاصة السياحة التي تضخ العملة الصعبة في شرايين الوطن!
ويقول محمد رفيع عضو مجلس محلي المحافظة ان العديد من المواطنين سوف يتخلفون عن عملهم خاصة عندما يتم احتجازهم عبر المنافذ والأكمنة وبالتالي يصبحون مهددين بالفصل. واضاف ان المطلوب هو تضافر المواطنين مع المسئولين لمواجهة هذا الفكر الأعمي وأوضح انه ضد القبض العشوائي علي العمال غير المرتبطين بعمل معين مثل عمال المعمار وبعض الحرف الأخري والذين سوف يتركون فراغا كبيرا نتيجة هذه الاجراءات لتأثر الانشاءات بعدم وجودهم.


جلال أبوالوفا مدير مصايد البحر الأحمر: توجد أربع نقاط تفتيش علي امتداد طريق قنا / الغردقة ولكن الغريب انه يتم فحص المواطنين في كل نقطة ويسمح لهم بالعبور وعند دخولهم الغردقة يتم القبض عليهم وترحيلهم مرة أخري إلي محافظاتهم وبالرغم من أنه أول عند الكيلو 6 بقنا يوجد بها حاسب آلي مزود بالمعلومات.. ويؤكد أن ما تفعله اجهزة الأمن نحن معها ولكن مطلوب ان تتم عملية التحريات في وقت قصير لا يتجاوز الساعة، بدلا من انتظار الشباب في اقسام الشرطة عدة أيام وبعدها يتم ترحيلهم إلي محافاظتهم موضحا أن عملية القبض علي مئات المواطنين الذين أغلبهم من العمالة العادية وطائفة المعمار سوف يتأثر بالسلب قطاع الانشاءات السياحية أو التي تعمل لخدمة السياحة في البحر الأحمر، كما أن القاء القبض علي الكثير من العاملين في مجال الصيد اثناء عودتهم من اجازاتهم سيهدد قطاع الصيد بالبحر الأحمر وبالطبع كل هذا يزيد من طابور البطالة.


جلال علي أحمد عضو مجلس محلي المدينة: نحن ضد عمليات التفجير التي تهدد وتدمر السياحة ولكن هذا يرجع لغياب الثقة بين المواطنين وأجهزة الأمن ونتمني عودتها ولكن دون عمليات الترهيب التي يقوم بها بعض ضباط الشرطة. واضاف أن ما حدث في سيناء شيء محزن وايضا عمليات القبض العشوائي التي تحدث في محافظة البحر الأحمر لأبنائنا شيء محزن ايضا وهذا يؤكد أن اجهزة الشرطة هي في حالة تخبط ولابد من مراجعة خططها حتي تعود الثقة من جديد بين اجهزة الأمن والمواطنين مثلما حدث في منتصف التسعينيات عند مواجهة الارهاب والذي كان منتشرا في ذلك الوقت.


بينما اعترض العديد من اصحاب الفنادق واللوكاندات الشعبية علي التجاوزات الأمنية خاصة أن هذه الفنادق يعتمد اصحابها علي المواطن المصري سواء النزلاء أو العاملون بهما وأوضحوا أن عدم دخول المواطنين من ابناء المحافظات الأخري غير البحر الأحمر يجعل نسبة الاشغال متدنية مما يترتب عليه عدم المقدرة علي سداد مستحقات الدولة من ضرائب ومياه وانارة وغيرها مشيرين إلي أن عملية القبض العشوائي للعاملين داخل هذه الفنادق شيء مؤسف بالرغم من ان هؤلاء العاملين يكون لديهم كارنيهات عمل مستخرجة من الفندق ومعتمدة من مديرية الأمن ولكن تكون موافقة الأمن محددة بثلاثة اشهر وعند انتهاء المدة ننتظر نحن أصحاب العمل كثيرا لتجديد هذه الكارنيهات للعاملين وفي هذه الأثناء يتم القبض عليهم! أما بالنسبة لنزلاء الفندق بالرغم من انه يوجد دفتر ­ والكلام مازال علي لسان أصحاب الفنادق الشعبية ­ يتم تدوين كافة البيانات والاسماء لجميع النزلاء وهذا السجل يتبع الأمن العام بحيث يجري اخطار الاجهزة الأمنية المختلفة بهذه الاسماء يوميا ورغم كل هذا نفاجأ ببعض ضباط الشرطة يقتحمون الفنادق واللوكاندات ويتم فتح الغرف وتفتيش محتوياتها مما يفزع النزلاء بل ويتم القبض علي بعضهم لاجراء التحري فكيف يحدث هذا؟!
أحد المواطنين رفض ذكر اسمه قال: هل يعقل ان شابا جاء ليبحث عن فرصة عمل يفكر في أعمال ارهابية؟ وروي قصة أحد اقربائه فقال: أحد الضباط القي القبض عليه وكان معه بطاقة وكارنيه عمل بأحد الفنادق وبالرغم من ذلك تم القبض عليه وتم احتجازه في قسم الشرطة بعدها افرج عنه لسلامة بياناته دون ان يتسلم بطاقته الشخصية. واضاف أن الاحداث الأخيرة وقانون الطوارئ أعطيا السلطة المطلقة لضباط الشرطة في المعاملة السيئة وغير الآدمية للمواطنين وتساءل: أين العدل والانصاف؟ واختتم قائلا: اغيثونا يا ناس!!
مع تحياتى الشيف عمرو:thumbs_up :thumbs_up :thumbs_up :ZoIoS: :ZoIoS: :ZoIoS: :love: :love: :love:
من مواضيع : amr_mero1 بشرى لشعب مصر :النائب العام يطلب تجميد أرصدة الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته ونجليه
جمعه الشوان : لو كان ربنا خلقني رقاصة كنت اتعالجت على نفقة الدولة
المهندسة الزملكاوية رقصت بعد فوز الحرس فضربها زوجها الأهلاوي!!
التحقيق مع إبراهيم نافع وحسن حمدي وآخرين خلال أيام
ضبط "بسبوسة" محشية بالمخدرات في مطار القاهرة
30-04-2006, 01:35 PM
mohamed
 
مشاركة: علي هامش أحداث سيناء

مشكور اخى الكريم على الخبر
من مواضيع : mohamed
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مخدات, سيناء, على, هامش

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الطائرة الروسية المنكوبة انشطرت قبل سقوطها في سيناء ،والتحقيق لا يتبنى فرضية الإرهاب
استبعدت حدوث تفجيرات في سيناء... "الجارديان": إسرائيل تضرب السياحة المصرية باختلاق ال
أجهزة الأمن تلاحق فلسطينيين يشتبه في تخطيطهم لاستهداف إسرائيليين في سيناء
في المائة من الأمريكيين يشكون في الرواية الرسمية
سيناء العريقة

علي هامش أحداث سيناء

الساعة الآن 10:30 PM.